الرئيسية » الهدهد » حفيدة الشيخ زايد تخطف الأنظار في ظهور نادر مع والدها هزاع (شاهد)

حفيدة الشيخ زايد تخطف الأنظار في ظهور نادر مع والدها هزاع (شاهد)

وطن – خطفت الشيخة “فاطمة بنت هزاع” آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات، الأنظار في أحدث ظهور مع والدها هزاع بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة ابوظبي.

وظهرت فاطمة بنت هزاع إلى جانب والدها في أحد الفاعليات، وفق صور نشرها حساب “arabianroyalagency” بانستغرام”، والمختص بأخبار العائلات الملكية حول العالم.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by @arabianroyalagency

وحصلت حفيدة الشيخ زايد الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، على بكالوريوس في الفنون الجميلة في الاتصال المرئي مع التركيز في التصوير الفوتوغرافي، وتخرجت بامتياز مع مرتبة الشرف من الجامعة الأمريكية في دبي.

كما نالت جائزة الشيخ محمد بن راشد لدعم الفنون عام 2012. وتعتبر فنانة موهوبة تضيف لمسة من التراث الإماراتي في أعمالها الفنية مع إبراز عنصر الحضارة.

سفيرة التنمية الثقافية

ويشير الموقع الإلكتروني الخاص بالشيخة فاطمة أن سفيرة التنمية الثقافية في الإمارات تمتلك شغفاً بالفن وهي بذاتها فنانة، وجامعة قطع وترعى الفنون والأدب في الدولة.

وهناك جائزة باسمها لأدب الأطفال فاز بها العديد من الكتاب والأدباء العرب.

وبجانب هذا تشارك فاطمة بنت هزاع بن زايد، باستمرار في المؤتمرات المهمة لأدب الأطفال مثل مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المبكرة للطفل الذي عقد عام 2010.

وفي آذار مارس الماضي تم تكريم الشيخة فاطمة بنت هزاع بجائزة المرأة العربية في لندن تقديراً لإنجازاتها المتميزة وجهودها المتميزة في تمكين المرأة بمختلف المجالات وخاصة الثقافية والرياضية.

كما أطلقت الشيخة فاطمة عدة مبادرات للشباب من خلال مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية التي تركز على الفن والأدب والاستدامة والتفاعل المجتمعي. ومن الجدير بالذكر أن المؤسسة تطلق أيضًا سلسلة من القصص القصيرة للشباب تركز على الثقافة والهوية المحلية والاستدامة.

تصدرت غلاف مجلة Vogue

وفي عام 2021 اختارت مجلة Vogue بنسختها العربية الشيخة الإماراتية فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان لتتصدر غلاف نسختها المخصصة لشهر أبريل، أنذاك.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.