الرئيسية » الهدهد » احترقت بالكامل.. الحوثي تهاجم سفينة نفط بريطانية في خليج عدن (فيديو)

احترقت بالكامل.. الحوثي تهاجم سفينة نفط بريطانية في خليج عدن (فيديو)

وطن – أعلن الناطق العسكري لجماعة “أنصار الله الحوثيين”، الجمعة، عن استهداف سفينة نفط بريطانية تدعى “مارلين لواندا” بخليج عدن وإصابتها مباشرة ما أدى إلى احتراقها.

ويأتي ذلك مع إعلان الجيش الأمريكي أن إحدى سفنه الحربية أسقطت صاروخا أطلقته عليه جماعة الحوثي، التي أعلنت أن عملياتها بالبحر الأحمر تأتي دعما للفلسطينيين في غزة وسط الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقال الناطق العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، إن هذه العملية تأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن.

يحيى سريع يكشف تفاصيل استهداف سفينة بريطانية

وتابع كاشفا التفاصيل:”نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية وبعون الله تعالى عملية استهداف سفينة نفطية بريطانية تدعى “مارلين لواندا” في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة محققة.”

وأضاف الناطق العسكري باسم “أنصار الله” أن الاستهداف أدى إلى احتراقها بالكامل.

وشدد على استمرار الجماعة بعملياتها في البحرين الأحمر والعربي ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانىء فلسطين المحتلة، حتى وقف العدوان وإدخال الغذاء والدواء إلى الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

  • اقرأ أيضا:
حيلة تفعلها السفن لتفادي هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وأكد يحيى سريع في بيانه أيضا على اتخاذ جميع الإجراءات العسكرية ضمن حق الدفاع عن اليمن، وتأكيداً على التضامن العملي مع الشعب الفلسطيني.

وبدأ الحوثيون استهداف السفن في البحر الأحمر في نوفمبر/تشرين الثاني، قائلين إنهم كانوا يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل لإظهار التضامن مع الفلسطينيين في غزة.

وأعلنوا قبل أسابيع أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة أيضًا، بعد قصف أمريكي ـ بريطاني لمواقع تتبع الجماعة في اليمن.

وحولت العديد من شركات الشحن مسارها من البحر الأحمر، واتخذت بدلا من ذلك طريقا أطول وأكثر تكلفة حول رأس الرجاء الصالح في جنوب أفريقيا، تفاديا لهجمات الحوثيين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.