الرئيسية » الهدهد » “ذهبوا لإنقاذه فقتلوه”.. الاحتلال يُقر بمقتل أسير أثناء عملية فاشلة لتحريره

“ذهبوا لإنقاذه فقتلوه”.. الاحتلال يُقر بمقتل أسير أثناء عملية فاشلة لتحريره

وطن – اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بفشله في تحرير أحد جنوده الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في غزة، لتنتهي العملية بمقتله، وهي ليست العملية الأولى من نوعها التي تنتهي بالفشل.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن “ساعر باروخ”، الذي اقتادته حماس إلى غزة خلال هجوم 7 أكتوبر 2023، قُتل في أثناء عملية لإنقاذه في القطاع في ديسمبر الماضي.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن الجيش الإسرائيلي أبلغ عائلة باروخ أن ابنهم ساعر، قُتل خلال عملية إنقاذ نفذتها القوات الخاصة ليلة 8 كانون الأول/ ديسمبر”.

من قتل الجندي الإسرائيلي ساعر؟

ووفق المصدر أبلغ ممثلو جيش الاحتلال الإسرائيلي عائلة باروخ، الذي تم اختطافه من كيبوتس باري في قطاع غزة، أنه قُتل في 8 كانون الأول (ديسمبر) أثناء محاولة إنقاذه من الأسر من قبل قوات من وحدة خاصة.

وتابع المصدر “ولم يتضح بعد في هذه المرحلة سواء قُتل على يد حماس أو قُتل بنيران قواتنا.”

  • اقرأ أيضا:
مقتل أسير إسرائيلي بعد محاولة فاشلة لتحريره (فيديو)
كتائب القسام تحبط محاولة إسرائيلية لتحرير أحد الأسرى في غزة.. مواجهة حامية انتهت بهزيمة مذلة للاحتلال

وأشارت الصحيفة في التقرير الذي كتبه “يوآف زيتون” إلى أنه في 9 كانون الأول (ديسمبر)، أي اليوم التالي لمحاولة الإنقاذ، أعلن كيبوتس باري مقتل باروخ في الأسر.

وقُتل عيدان باروخ، شقيق ساعر في أراضي الكيبوتس عندما حاول الاثنان الهروب عبر نافذة منزلهما. وأعلنت حماس في 9 كانون الأول/ ديسمبر وفاة الأسير خلال عملية اسرائيلية لإنقاذه، ونشرت مقطع فيديو يُظهر جثته.

الاحتلال لا يكترث لأسراه

من جانبها، قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس“، إن الاحتلال الإسرائيلي “لا يكترث” لحياة أسراه في غزة، عقب محاولة فاشلة لتحرير الجندي “ساعر باروخ”، أدت إلى مقتله.

وكان الجناح العسكري لحركة حماس أعلن في ديسمبر الماضي أن جنديا إسرائيلياً أسيراً قتل خلال اشتباك بين مقاتليها وقوة إسرائيلية خاصة حاولت تنفيذ عملية إنقاذ.

وذكرت حماس في بيان “تم اكتشاف قوة صهيونية خاصة أثناء محاولتها التقدم لتحرير أحد أسرى العدو والاشتباك معها مما أدى إلى مقتل وإصابة أفراد القوة”.

وبحسب البيان: “تدخل الطيران الحربي (الإسرائيلي) وقصف المكان بسلسلة من الغارات للتغطية على انسحابهم”.

وفيما لم يصدر بيان عن الاحتلال وقتها يؤكد مقتل الجندي الأسير باروخ. أعلن بيان حماس هوية الجندي الأسير الذي قتل وقال إن اسمه ساعر باروخ (25 عاما) كما ذكر البيان رقمه التعريفي.حيث يحمل بطاقة رقم 207775032.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.