الرئيسية » الهدهد » سلطات السيسي تعيد 54 مسافراً من حملة الجنسيات المزدوجة إلى غزة بدعوى “المنع الأمني”

سلطات السيسي تعيد 54 مسافراً من حملة الجنسيات المزدوجة إلى غزة بدعوى “المنع الأمني”

وطن – كشفت منظمة “سيناء لحقوق الإنسان” في بيان لها، الأحد، عن منع سلطات نظام السيسي لـ 54 مسافراً من حملة الجنسيات المزدوجة من السفر وإعادتهم إلى قطاع غزة.

وأوضحت المؤسسة الحقوقية نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة في بيانها الذي نشرته عبر حسابها الرسمي بـ”إكس” ورصدته (وطن)، إن هؤلاء المسافرين تم منعهم من السفر بدعوى “المنع الأمني” رغم استيفائهم لكافة الشروط والأوراق المطلوبة للمرور عبر مصر.

ليرتفع بذلك إجمالي “الممنوعين من السفر” منذ 7 نوفمبر الجاري وحتى اليوم 186 مسافراً، قامت السلطات المصرية بإعادتهم الى غزة.

  • اقرأ أيضا:
فتاوى لكبار علماء الأمة تجمع على حرمة إغلاق معبر رفح وتوجب نفير المسلمين لنصرة غزة

وذلك بعد انتظار بعضهم داخل الصالة المصرية لفترات زمنية وصلت إلى 36 ساعة في بعض الحالات، دون توضيح الجانب المصري أي إيضاحات حول أسباب قرار المنع من السفر.

عدد الجرحى الذين تمكنوا من مغادرة غزة

وفي سياق آخر قالت مصادر في معبر رفح البري لـ”مؤسسة سيناء” إن عدد الجرحى والمرضى الدين تمكنوا من مغادرة قطاع غزة، الأحد، لتلقي العلاج في دولة تركيا هم 68 فقط (63 مريض سرطان + 5 جرحى)، على الرغم من التنسيق بين الأطراف المعنية لخروج ما يزيد عن 900 جريح.

  • اقرأ أيضا:
قرار إدخال الجرحى من غزة بيد من؟.. سؤال أربك وزير الصحة المصري (فيديو)

وأضاف المصدر أن تعقيدات تتعلق بوصول الجرحى من مستشفيات القطاع وحركة سيارات الإسعاف، هي ما أعاقت خروج أعداد أكبر من الجرحى.

وكانت السلطات في غزة قد نشرت قائمة تضم أسماء 900 جريح صباح الأحد، كان المفترض مغادرتهم للقطاع.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.