الرئيسية » الهدهد » “نتعامل مع الطاقم وفق تعاليم الإسلام”.. جماعة الحوثي تكشف تفاصيل اختطاف السفينة الإسرائيلية

“نتعامل مع الطاقم وفق تعاليم الإسلام”.. جماعة الحوثي تكشف تفاصيل اختطاف السفينة الإسرائيلية

وطن – كشف بيان لجماعة الحوثي تفاصيل جديدة عن عملية اختطاف سفينة إسرائيلية جنوب البحر الأحمر والهدف من اختطافها، في أول عملية من نوعها في المنطقة منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” والحرب بين حماس وإسرائيل.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن، الأحد، أن جماعة الحوثي في اليمن اختطفت سفينة شحن جنوبي البحر الأحمر، نافيًا أن تكون “إسرائيلية”.

وقال بيان صادرٌ عن جماعة الحوثي نشره المتحدث باسمها العميد يحيى سريع، إن القواتُ البحريةُ نفذت عمليةً عسكريةً في البحرِ الأحمرِ كان من نتائجِها الاستيلاءُ على سفينةٍ إسرائيليةٍ واقتيادُها إلى الساحلِ اليمنيِّ.

وبحسب البيان فإن الجماعة “تتعاملُ معَ طاقَمِ السفينةِ وفقاً لتعاليمِ وقيمِ دينِنا الإسلامي.”

تحذير للسفن الإسرائيلية

وجددت جماعة الحوثي تحذيرَها “لكافةِ السُّفُنِ التابعةِ للعدوِّ الإسرائيلي أو التي تتعاملُ مَعَهُ بأنها سوفَ تصبحُ هدفاً مشروعاً لقواتِها.”

وأهابت الجماعة اليمنية بكلِّ الدولِ التي يعملُ رعاياها في البحرِ الأحمرِ، بالابتعادِ عن أيِّ عملٍ أو نشاطٍ مع السفنِ الإسرائيليةِ أوِ السفنِ المملوكةِ لإسرائيليين.

وقالت إنها مستمرة في تنفيذِ العملياتِ العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيلي “حتى يتوقفَ العُدوانُ على قطاعِ غزةَ وتتوقفَ الجرائمُ البشعةُ المستمرةُ حتى هذه اللحظةِ على إخوانِنا الفلسطينيينَ في غزةَ والضِّفةِ الغربية.”

  • اقرأ أيضا:
جيش الاحتلال يخطط لشن اعتداءات في اليمن ردا على هجمات حوثية

وأكدت أن من يهددُ أمنَ واستقرارَ المنطقةِ والممراتِ الدوليةِ هو الكيانُ الصهيوني، وعلى المجتمعِ الدَّولي إذا كان حريصاً على أمنِ واستقرارِ المنطقةِ وعدمِ توسيعِ الصراعِ أن يوقفَ العدوانَ الإسرائيلي على غزة.

وشددت جماعة الحوثي في بيانها على أن “عمليات قواتها المسلحةِ لا تهددُ إلا سفنَ الكيانِ الإسرائيلي والمملوكةَ لإسرائيليين كما أشارت إلى ذلك في بيانٍ سابق.”

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت جماعة الحوثي عزمها “استهداف جميع أنواع السفن” التي لها علاقة بشركات إسرائيلية، وذلك “انطلاقا من المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية ونظرًا لما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي أمريكي غاشم حيث المجازر اليومية والإبادية الجماعية واستجابة لمطالب شعبنا اليمني ومطالب الشعوب الحرة ونجدة لأهلنا المظلومين في غزة”، بحسب منشور للمتحدث باسم الحوثيين العميد يحيى سريع على منصة إكس.

اسرائيل ترد

وبدوره وصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اختطاف سفينة شحن من قبل جماعة الحوثي جنوب البحر الأحمر، بـ الحدث الخطير للغاية على المستوى العالمي”.

وبحسب بيان للناطق باسم الجيش الإسرائيلي، فإن السفينة لم تكن تقل اسرائيليين على متنها، وهي ليست إسرائيلية”.

وذكر جيش الاحتلال أن “السفينة مملوكة لشركة بريطانية وتديرها شركة يابانية”، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وأضاف البيان أن السفينة غادرت تركيا في طريقها إلى الهند بطاقم مدني دولي.

ومنذ بدء عملية “طوفان الأقصى” بدأ الحوثيون بإطلاق صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار ضد إسرائيل، التي سبق أن أعلنت اعتراضها لعدد من الصواريخ والمسيّرات “فوق البحر الأحمر”، على خلفية الحرب الإسرائيلية في غزة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.