الرئيسية » الهدهد » مقاطع حذفتها “CNN” من مقابلة الرهينة الإسرائيلية المفرج عنها

مقاطع حذفتها “CNN” من مقابلة الرهينة الإسرائيلية المفرج عنها

وطن – حذفت شبكة “سي إن إن” لقطات من مقابلة مع رهينة إسرائيلية أفرجت حركة المقاومة الإسلامية حماس عنها، وتظهر فيها ابنتها وهي تقول إن الخاطفين (وفق تعبيرها) عاملوا والدتها بكل لطف واحترام.

وأوضحت ابنة الرهينة المفرج عنها بأن أبناء المقاومة الفلسطينية قدموا للرهينة ولكافة الرهائن الرعاية الصحية اللازمة وكانوا مهتمين جداً بنظافة المكان.

ويبدو بحسب نشطاء، أن “سي إن إن” تعمدت حذف كلام المسنة الإسرائيلية الذي يشيد بأخلاق المقاومة وإنسانية عناصر كتائب القسام، لتصدر فقط ما تريد من حديث الرهينة بهدف شيطنة المقاومة وكتم الحقيقة.

  • اقرأ أيضا:
“نحن مسلمون ولن نؤذيكم”.. مستوطنة تروي كيف تعامل عناصر القسام معها (فيديو)

وجاء ذلك بعدما أطلقت حركة حماس سراح الرهينتين الإسرائيليتين نوريت كوبر (79 عاما) ويوخيفيد ليفشيتس (85 عاما) من غزة بعد 17 يوما من الأسر، وهما الرهينتين الثالثة والرابعة التي تطلق الحركة سراحها في الأيام الأخيرة.

كتائب القسام تفرج عن أسيرتين إسرائيليتين
كتائب القسام تفرج عن أسيرتين إسرائيليتين بعد 17 يوما من الأسر

ماذا قالت الرهينة الإسرائيلية التي أفرج عنها؟

وقالت يوشيفيد ليفشيتز التي أفرجت عنها حماس، إن مقاتلي الحركة عاملوها بشكل جيد خلال فترة الاحتجاز على مدى أسبوعين في القطاع الفلسطيني.

  • اقرأ أيضا:
إسرائيلية تعود لوداع مقاتل من القسام..الفيديو الأكثر انتشاراً على مواقع التواصل (شاهد)

وأضافت ليفشيتز للصحفيين وهي تجلس على كرسي متحرك خارج مستشفى تل أبيب حيث نقلت بعد إطلاق سراحها “إن محتجزيها أخذوها إلى أنفاق شبهتها بشبكة العنكبوت وعاملوها معاملة جيدة”.

كما أوضحت أن طبيباً زارها وتأكد أنها وبقية المحتجزين، يحصلون على نفس نوع الأدوية التي كانوا يتلقونها في مناطق الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك نشطاء المقاطع التي تم حذفها من شبكة “سي إن إن” الأمريكية والتي تؤكد فيها المرأة الرهينة المفرج عنها، أن المقاومة قدمت الرعاية الصحية والنظافة للنساء واعتنت بأماكن احتجازهنّ بشكل خاص.

خريطة تضليل لمناطق الاحتلال

كما شاركت سي إن إن خريطة تضليلية لمناطق سيطرة الاحتلال، وأظهرت مدناً إسرائيلية في غير مكانها ما اعتبره البعض خطأ ضمن سلسلة عمليات تضليل ممنهجة تقوم به الشبكة الأمريكية.

وأظهرت الخريطة تل أبيب قرب الجولان بدلاً من موقعها في الوسط ونقلت سديروت إلى مكان آخر بعيداً عن غلاف غزة، ما اعتبر تضليلاً متعمداً فيما ذكر آخرون أنه مجرد خطأ غير مقصود حسب تعبيرهم.

وأكد مدونون أن الإعلام الأميركي الذي يساند الاحتلال الإسرائيلي بحربه على غزة، يجهل قواعد الجغرافيا إضافة إلى جهله بحقائق التاريخ.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.