الرئيسية » الهدهد » بعد فشل استخباراتها.. إسرائيل تعرض المال مقابل معلومات عن أسراها

بعد فشل استخباراتها.. إسرائيل تعرض المال مقابل معلومات عن أسراها

وطن – في محاولة وصفت باليائسة للكشف عن معلومات حول أسراها في سجون حماس، عرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلية المال على سكان قطاع غزة، مقابل تقديم بيانات عن الرهائن لدى المقاومة الفلسطينية.

ويبدو أن الفشل الاستخباراتي الإسرائيلي دفع جيش الاحتلال إلى تلك الخطوة، عبر منشورات ألقاها جواً في أحياء القطاع المحاصر للكشف عن معلومات بشأن الأسرى.

وجاء في القصاصات: “إن كنتم تريدون مستقبل أفضل لكم ولأولادكم افعلوا الخير وأرسلوا لنا معلومات ثابتة ومفيدة تخص المخطوفين في منطقتكم”.

وأضافت الرسالة ضمن القصاصات التي ألقتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي: “يعدكم جيش الدفاع الإسرائيلي بأنه يعمل الجهد الكامل كي يحافظ على أمنكم وسلامة بيوتكم وكذلك مكافأة مالية” وختمت الرسالة بعبارة: “نضمن لكم السرية التامة”.

الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان قطاع غزة تزويدهم بمعلومات عن الجنود الأسرى
الجيش الإسرائيلي يلقي منشورات جواً في أحياء القطاع المحاصر للكشف عن معلومات بشأن الأسرى

فشل إسرائيلي في غزة

وقوبل العرض المذكور في تلك القصاصة بسخرية واسعة من الفلسطينيين ورواد منصات التواصل، ومنهم “منى حوا” التي شاركت صورة عن تلك المنشورات وعلقت عليها: “الجيش الإسرائيلي المصنف أحد أقوى 20 جيش في العالم، صاحب أكبر منظومة تقنية وتجسس واختراق في المنطقة، يرمي اليوم منشورات بلغة ركيكة يستجدي فيها مخبرين من أهل غزة”.

تعليق منى حوا
تعليق منى حوا عن المنشورات التي ألقاها جيش الاحتلال فوق غزة

وأضافت أن الاحتلال الإسرائيلي “يبحث عن أي معلومة حول الأسرى. تذكر أن انتصار هذا الجيش الفاشل، انتصاره الوحيد، هو قتل أكبر عدد من الأطفال النائمين”.

الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان قطاع غزة تزويدهم بمعلومات عن الجنود الأسرى
تعليق رمضان غيث

وكتب مغرد آخر: “فشل استخباراتي جديد! لقد روج الإعلام لقوة الجيش، واكتشفنا أن الجيش الذي لا يقهر بروباجندا، وأن اجهزة الاستخبارات التي ينظر إليها في المنطقة أنها الأقوى خاوية الأفكار وسيئة الأداء، وعند الجد، يأتي الحليف الأمريكي لدعم الكيان المُخلق في المنطقة العربية”.

تعليقات المغردين
تعليقات المغردين

وذكر متابع: “لمن كان يشكك في عملية طوفان الاقصى وكيف استطاعت حماس اختراق أقوى منظومة تجسس ومخابرات في العالم، هذه حقيقة أقوى منظومة مخابرات في العالم حماس قامت بتعريتهم”.

عدد الأسرى الإسرائيليين في غزة

ومنذ تمكن المقاومة الفلسطينية من أسر جنود ومستوطنين إسرائيليين خلال عملية طوفان الأقصى، يعمل الاحتلال للحصول على معلومات عن الأسرى، عبر توغلات داخل قطاع غزة، لكن دون جدوى وفق عدة بيانات سابقة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد صرح الاثنين، أن عدد الأسرى لدى حركة حماس بلغ 222 أسيراً، منهم 4 نساء أطلقت المقاومة سراحهم لدواع طبية وإنسانية، فيما ذكرت المقاومة الفلسطينية بأن عدد الأسرى لديها يتراوح ما بين 200 إلى 250 أسيراً.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.