الرئيسية » الهدهد » أول تصريحات لأسيرة إسرائيلية أطلقت القسام سراحها.. هل عرفت مكان احتجازها؟

أول تصريحات لأسيرة إسرائيلية أطلقت القسام سراحها.. هل عرفت مكان احتجازها؟

وطن- في أول تعليق علني لها منذ إطلاق سراحها من قبل المقاومة الفلسطينية، تحدثت الإسرائيلية يوشيفيد ليفشيتز، 85 عامًا، عن كواليس إطلاق سراحها.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن ليفشيتز، قولها إنها لا تعرف مكان احتجازها بعد أن تم أسرها في قطاع غزة.

وروت تفاصيل أسرها قائلة: “لقد حملوني على دراجة نارية.. وكان أحدهم يمسكني من الأمام والآخر من الخلف حتى لا أسقط.. عبرنا السياج الحدودي إلى داخل القطاع”.

وأضافت: “في البداية احتجزوني في بلدة عبسان الكبيرة.. بعد ذلك، لا أعرف إلى أين تم نقلي”.

القسام يُطلق سراح محتجزتين

وكان أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، قد أعلن مساء الاثنين، أن الكتائب أطلقت بوساطة مصرية وقطرية، سراح المحتجزتين نوريت يتسحاك ويوخفد ليفشيتز لدواع إنسانية، بعدما رفض الاحتلال الإسرائيلي استلامهما سابقا.

وفيما بثت كتائب القسام فيديو لعملية إطلاق السراح، قال أبو عبيدة إن الإفراج عن المحتجزتين تم لدواع إنسانية ومرضية قاهرة، رغم ارتكاب الاحتلال أكثر من ثمانية خروق للإجراءات التي تم الاتفاق مع الوسطاء على التزام الاحتلال بها خلال تسليم المحتجزتين.

  • اقرأ أيضا: 
إسرائيلية تعود لوداع مقاتل من القسام..الفيديو الأكثر انتشاراً على مواقع التواصل (شاهد)
“نحن مسلمون ولن نؤذيكم”.. مستوطنة تروي كيف تعامل عناصر القسام معها (فيديو)
مستوطنة تتحدث عن إنسانية مقاتلي القسام وكيف قتل الجيش الإسرائيلي أسرى كانت برفقتهم

عدد الأسرى لدى فصائل المقاومة

وتقول حماس إن لديها 200 أسير، في حين تحتجز فصائل مقاومة أخرى في القطاع 50 آخرين، وأفادت الحركة بأن أكثر من 20 محتجزا قتلوا في الغارات الجوية الإسرائيلية.

فشل مفاوضات الإفراج عن 50 أسيرا

وعلى صعيد ملف الأسرى المحتجزين لدى المقاومة كذلك، قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إن المفاوضات التي عُقدت للإفراج عن 50 أسيراً محتجزاً لدى المقاومة في غزة “فشلت”.

وأضافت أن المفاوضات فشلت بسبب رفض تل أبيب السماح بدخول الوقود إلى القطاع، وهو الشرط الذي كانت قد وضعته حماس مقابل إتمام الصفقة.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، قد نقلت عن مسؤول عسكري إسرائيلي قوله، إن محادثات بين الولايات المتحدة وقطر تشير إلى أن حركة حماس قد تطلق سراح نحو 50 أسيراً من الأسرى مزدوجي الجنسية لديها.

كما نقلت الصحيفة عن مسؤول مطّلع على ملف المفاوضات بشأن الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية التي تتم بوساطة قطرية، أن حماس حذّرت بأن الغزو البري لقطاع غزة سيقلل احتمالات إطلاق سراح الأسرى.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.