كاتب سعودي متصهين يطالب دول الخليج بطرد الفلسطينيين (فيديو)

وطن – تطاول الكاتب السعودي المتصهين “رواف السعين”، على الشعب الفلسطيني داعياً دول الخليج إلى طرد الفلسطينيين وعدم السماح لهم بالدخول حتى لا يخربوا بلادهم ـ حسب زعمه-.

وتأتي تصريحات “السعين” في ظل توجه كبير حالي لأقلام سعودية محسوبة على النظام، لشيطنة الفلسطينيين والمقاومة والتبرير للاحتلال جرائمه الوحشية.

كاتب سعودي يشيطن الفلسطينيين ويدعم إسرائيل

وقال “رواف السعين” في مقطع فيديو لاقى انتقادات حادة على مواقع التواصل، ولا يعرف زمن تصويره تحديدا “لا تدخلوا الفلسطينيين لبلادكم”، زاعماً أنهم “سيكونون سبباً في خراب الأخلاق والعقليات والسلوك والتربية”.

وتابع بنبرة تحريض على الفلسطينيين المقيمين بدول الخليج خصوصا والدول العربية عموما:”ان الأعداء بتلفون واحد فإنهم يعرضون البلاد إلى التفكيك وتخرج فيها المظاهرات” –حسب زعمه-.

واستطرد الكاتب السعودي المثير للجدل في تحريضه:” لا تجعل الفلسطيني يقترب من بلادك إذا كنت تريد بلدك وشعبك.. دعوهم يذهبون إلى أوروبا ويعودون إلى بلادهم من حيث أتوا”.

مغردون: “ينطق بلسان ابن سلمان”

وتصدى مغردون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، للسعين بعد كلامه المثير للجدل، وعلق ناشط في هذا السياق: “يأتي زمانٌ يخرجُ فيه قومٌ يــهود، وهم في الأصل ليسوا كذلك، إنما مسلمون يلعبون دور اليــهود، يُمثِّلون إسرائيل خير تمثيل”.

رواف السعين
تعليقات المغردين على فيديو رواف السعين

وقال “بن صلاح عبد القادر”: “كل من يحرض على الفلسطينيين يعتبر لقيطا في حكم الشرع”.

وعبر “عبد الله أبو صالح” عن اعتقاده بأن ظهور “هذه الأشكال في جزيرة العرب ينذر بخطر الاحتلال الفعلي من قبل الصهاينة للسعودية”.

من جانبه قال المغرد الشهير “مجتهد” معلقا على حديث رواف السعين بنبرة ساخرة: “من قال ليس عندنا حرية تعبير.. هذا الصهيوني يمارس حرية التعبير ولم يتعرض لأي مضايقة من السلطة”.

واستدرك: “الحقيقة أسوأ من ذلك.. الحقيقة أنه لا يمارس حرية تعبير بل مكلف من السلطة بأن يتحدث بهذه اللغة”.

رواف السعين
تعليق حساب مجتهد على فيديو رواف السعين

“مستعد أن أنام عند يهودي”

وسبق أن قال الكاتب السعودي رواف السعين الداعم للتطبيع والمؤيد لإسرائيل ، إن قيام دولة فلسطينية سيكون بمثابة كارثة عربية سيدفع ثمنها العرب دون غيرهم.

وزعم السعين في مقطع فيديو نشره عبر حسابه في تويتر، بأغسطس من العام 2020 ” أن الفلسطينيين وهم بدون دولة أشغلوا الدول العربية، خطف طائرات وتفجير واغتيالات ومنظمات إرهابية ومظاهرات وسب وشتم وتخوين”.

وقال” دولة فلسطينية يعني أن الأردن وسوريا ولبنان ومصر في خطر.”

  • اقرأ أيضا:
بعد فيديو الأسيرة .. متصهين مقرب من الإمارات ينطق بلسان إسرائيل ويشيطن حماس (شاهد)

وأضاف: “أنا مستعد أنام عند يهودي ولا أنام عند فلسطيني. أنا مستعد أربي يهودي في بيتي وأرقده وأشربه ولا أدخل فلسطيني بيتي”.

ولي العهد وسياسات التطبيع

ويشار إلى أنه منذ صعود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لسدة الحكم في المملكة، تغيرت سياسات الأسرة الحاكمة تجاه الاحتلال الاسرائيلي والقضية الفلسطينية.

ودفع الديوان الملكي بعدد من الكتاب والسياسيين للواجهة والذين أخذوا على عاتقهم، تجميل صورة التطبيع أمام المجتمع السعودي والتمهيد له.

  • اقرأ أيضا:
إبراهيم السليمان كاتب سعودي سلمت منه إسرائيل ولم يسلم منه الفلسطينيون

وفي أبريل من العام 2020 أيضا، شن الكاتب السعودي المثير للجدل رواف السعين، هجوما على الفلسطينيين. من خلال مقطع فيديو نشره على قناته في يوتيوب طالب فيه بنيامين نتنياهو، بحرق الفلسطينيين وتخليص العالم منهم.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث