الرئيسية » الهدهد » استهداف حوثي بالصواريخ لسفينة حربية أمريكية وقصف قاعدة لأمريكا بالعراق

استهداف حوثي بالصواريخ لسفينة حربية أمريكية وقصف قاعدة لأمريكا بالعراق

وطن – نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول أمريكي قوله، إن سفينة حربية أمريكية ـ المدمرة “يو إس إس كارني” ـ تبحر قرب اليمن، اعترضت عدة قذائف كانت تستهدفها، الخميس.

وفي ذات السياق كشفت شبكة “CNN” نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن الصواريخ التي اعترضتها المدمرة الحربية الأمريكية “يو إس إس كارني” أطلقها الحوثيون.

استهداف سفينة حربية أمريكية بصواريخ حوثية
استهداف سفينة حربية أمريكية بصواريخ حوثية

استهداف المدمرة الأمريكية “يو إس إس كارني”

وبينما لم يتضح بعد هدف الصواريخ لكن يعتقد أنها كانت تستهدف المدمرة “يو إس إس كارني”، بحسب تصريحات مسؤولين أمريكيين للشبكة.

ويأتي هذا بالتزامن مع نقلته “رويترز” أيضا عن مصادر أمنية، بأن هجوم بمسيرات وصواريخ وقع على قاعدة “عين الأسد” الجوية بالعراق، الخميس.

قصف قاعدة “عين الأسد”

وسُمع دوي عدة انفجارات داخل قاعدة عين الأسد الجوية، التي تستضيف قوات أميركية بالعراق، بحسب شهود عيان نقلت عنهم الوكالة.

وبالعودة للمدمرة الأمريكية “يو إس إس كارنـي”، التي تم استهدافها من قبل الحوثيين في اليمن، بحسب ما ذكرته المصادر الأمنية الإسرائيلية، ذكرت “سي إن إن” أن المدمرة، كانت قد عبرت قناة السويس إلى البحر الأحمر، يوم الأربعاء.

  • اقرأ أيضا:
حركة تحرير الحرمين تهدد باستهداف المصالح الأمريكية في الخليج ردا على جرائم إسرائيل

وكانت المدمرة الأمريكية “يو إس إس كارنـي”، المرسلة إلى الشرق الأوسط، عبرت قناة السويس، وذلك “لضمان الأمن” وسط تدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة.

وأعلن الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، أن المدمرة من طراز “دي دي جي 64″، عبرت قناة السويس متوجهة إلى الشرق الأوسط من أجل ضمان الأمن والسلام، على حد تعبيره.

وفي وقت سابق، 15 أكتوبر الجاري، قررت أمريكا إرسال المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات “يو إس إس دوايت دي أيزنهاور”، إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، وسط الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، في لقائه مع بنيامين نتنياهو على الدعم الأمريكي الكامل والغير مشروط للاحتلال، في وقت يواصل فيه الجيش الإسرائيلي قصفه الهمجي والوحشي للمدنيين المحاصرين في قطاع غزة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.