الرئيسية » الهدهد » انتفاضة الجمعة في سلطنة عمان.. تظاهرات حاشدة وصلاة الغائب على شهداء غزة

انتفاضة الجمعة في سلطنة عمان.. تظاهرات حاشدة وصلاة الغائب على شهداء غزة

وطن – وجهت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان، بإقامة صلاة الغائب على شهداء فلسطين بعد، صلاة الجمعة غداً، والدعاء لهم بالرحمة والرضوان، والتضرع إلى الله بأن يتقبلهم في الصالحين.

وصلاة الغائب هي صلاة جنازة لكن بوجود جثمان الميت في بلد آخر، والهدف منها الاستغفار للميت والدعاء له حتى بغياب جثمانه عن أهله.

يأتي ذلك في أعقاب المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في المستشفى المعمداني في غزة، وأودت بحياة أكثر من 500 شخص معظمهم من النساء والأطفال.

https://x.com/OmaPalestine/status/1715029704737005959?s=20

ودعا بيان للوزارة نشر على حسابها في موقع “إكس” –تويتر سابقاً- أن يشفي الله جرحى المصابين من العدوان الغاشم على أهل الأقصى، وأن يرفع عنهم البلاء والظلم والعدوان، وأن يجبر مصابهم ويثبت أقدامهم وينصرهم على من ظلمهم، وينعم عليهم بالأمن والاستقرار.”

“صحار تنتفض لغزة”

هذا ودعا العديد من العمانيين، لانتفاضة مليونية في صحار، الجمعة، نصرة للقضية الفلسطينية، قضية الشرفاء من الأمة العربية والإسلامية.

  • اقرأ أيضا:
بعد خطاب السيسي الصهيوني .. تظاهرات غاضبة تُشعل مصر وتجتاح المحافظات (فيديوهات)

وتصدر وسم بعنوان “صحار تنتفض لغزة” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بموقع “إكس” في سلطنة عمان، وانتشرت عبره آلاف الدعوات وكذلك الاستجابات لتظاهرات، الجمعة، بصحار دعما لفلسطين.

صحار تنتفض لغزة
وسم بعنوان “صحار تنتفض لغزة” يتصدر في سلطنة عمان

وقفة احتجاجية بمسقط تضامنا مع غزة

وشارك عشرات العمانيين في وقفة احتجاجية في مسقط “القرم”، تنديدا بالمجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

ورفع المتظاهرون شعارات تضامنية مع المقاومة الفلسطينية، ورافضة للتطبيع مع الاحتلال.

استجابة لدعوات التظاهر

ودعت مجموعة “عُمانيون ضد التطبيع” على حسابها في موقع “إكس“-تويتر سابقاً- الأشراف الأحرار “إلى وقفه عاجلة ومهمة بتاريخ ١٠/٢٠ الموافق ليوم الجمعة، بعد صلاة الجمعة في صحار – اليوبيل”، داعية الجميع الحضور للوقفة نصرة لغزة وفلسطين وتكريم لدماء الشهداء.

وقفة تضامنية مع غزة في صحار
دعوة لوقفة تضامنية مع غزة في صحار

كما نشرت المجموعة ذاتها فيديوهات عن الوقفة والتأكيد على تأمين الجهات الأمنية للمسيرة وعدم اعتراضها شريطة الالتزام بالسلمية، ومنها وقفة تضامنية مع غزة في مسقط “القرم” ردد فيها المتظاهرون عبارات:
“مافي حل ومافي حل الابتركيع المحتل”.

ونشرت كذلك تصريحاً لشرطي عُماني، قال فيه: “نحن مع فلسطين ونحبها كما تحبونها لكن امشوا بسلمية”.

تضامن العمانيين مع غزة
تضامن العمانيين مع غزة

وعبر العديد من العمانيين في تعليقاتهم عن استجابتهم لهذه الدعوات، وتحمسهم للخروج غدا في تظاهرات حاشدة دعما للأشقاء الفلسطينيين المحاصرين في غزة، من قبل الاحتلال الغاشم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.