الرئيسية » الهدهد » غادة عويس: إسرائيل والغرب وحكام عرب فشلوا في كسر إرادة الفلسطينيين

غادة عويس: إسرائيل والغرب وحكام عرب فشلوا في كسر إرادة الفلسطينيين

وطن- شاركت المذيعة اللبنانية البارزة في قناة “الجزيرة” القطرية غادة عويس تغريدة على منصة “إكس”، تشيد فيها بصمود الفلسطينيين في قطاع غزة.

وكتبت غادة عويس في منشورها: “نجحت إسرائيل في ممارسة سياسة هتلر النازية التي حاولت إبادة اليهود، ونجح الغرب في تدمير صدقية شعارات حقوق الإنسان التي رفعها”.

وأضافت عن المسؤولين العرب المتخاذلين عن نصرة القضية الفلسطينية: “نجح المسؤولون العرب في التخاذل والضعف!”.

غادة عويس تشيد بإرادة الفلسطينيين

لكن عويس رأت أن جميع من سبق ذكرهم: “فشلوا جميعا في كسر إرادة الشعب الفلسطيني وفي منع الشعوب العربية من الهتاف “فلسطين قضيتي” !”.

وأثارت جرائم الاحتلال في غزة تضامناً شعبياً واسعاً من الشعوب في مختلف أنحاء العالم، ومن بينها دول عربية خاصة تلك المجاورة لفلسطين.

ولطالما كانت المواقف الحكومية العربية والغربية، خجولة ولا ترتقي لحجم المعاناة فضلاً عن تلك المتواطئة مع الاحتلال وجرائمه المستمرة في القطاع المحاصر.

وفي تغريدة أخرى هاجمت عويس الاحتلال الإسرائيلي واصفة إياه بأنه: “كيان الإجرام والإرهاب والكذب والتحريض والنازية والسرقة والقتل والعنصرية والتلصص والبيغاسوس والذباب مستشرس إستشراس إبليس!”.

وحول بعض الأنظمة ذات المواقف المخزية مما يحصل في فلسطين غردت غادة عويس أيضاً: “لما تكون نظام “فستق فاضي” وتهزمك مجرد تغريدة، لا أتوقّع منك موقفاً مشرّفاً وتحركاً عظيماً تجاه قضية عادلة تخصّ بني جلدتك كالقضية الفلسطينية! التاريخ يسجّل وسيذكر اسم… الفاشل !”.

  • اقرأ أيضا: 
خطوات سعودية واجبة لنفض غبار الانبطاح للاحتلال.. هل يفعلها ابن سلمان أم يواصل السقوط؟

تصريحات المسؤولين العرب حول غزة

ووفق غادة عويس لم يرق تصريح أي مسؤول عربي إلى مستوى مطالبة الوزيرة الإسبانية التي وصفتها بالشجاعة “بمعاقبة اسرائيل وقطع العلاقات معها على تخطيطها لإبادة الفلسطينيين في غزة!”.

وكانت وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية اقترحت إحالة إسرائيل إلى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب “جرائم حرب” في غزة.

وزيرة إسبانية تطلب إحالة إسرائيل إلى المحكمة الجنائية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في غزة

وشاركت إيوني بيلارا فيديو تتهم فيه الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بـ”التواطؤ في جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل”، داعية إلى اتخاذ إجراءات لإدانة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية، وأعربت عن أسفها لـ “الإبادة الجماعية المخطط لها” المستمرة في قطاع غزة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.