الرئيسية » تقارير » للا سلمى وشقيقات محمد السادس.. تبادل إطلاق نار بينهما انتهى بإصابة الملك بالرصاص! (شاهد)

للا سلمى وشقيقات محمد السادس.. تبادل إطلاق نار بينهما انتهى بإصابة الملك بالرصاص! (شاهد)

وطن- في إطار الحرب الإعلامية المتصاعدة بين البلدين المغاربيين العربيين، استضافت قناة “الشروق نيوز” الجزائرية الضابط المغربي المنشق “عبد الإله عيسو”، للحديث عن كواليس ما كان يدور في القصر الملكي في المغرب، زاعماً أحداثاً لم تظهر للعلن في وقت سابق.

وخلال استضافته عبر برنامج “لقاء خاص” مع الإعلامي الجزائري “بلال كباش”، زعم الضابط المغربي المنشق عبد الإله عيسو حدوث واقعة تبادل إطلاق نار داخل القصر بين شقيقات الملك محمد السادس وطليقته الأميرة للا سلمى والدة نجله ولي العهد الأمير الحسن.

إصابة محمد السادس بالرصاص

وقال “عيسو”، إن القصر الملكي شهد في وقت سابق واقعة لم يكشف عنها تمثلت في تبادل لإطلاق النار بين شقيقات الملك محمد السادس الثلاثة وزوجته آنذك سلمى بناني، مؤكداً أن رصاصة من سلاح إحدى شقيقاته كانت تستهدف للا سلمى أخطأتها وأصابته.

كما زعم “عيسى” أن عمة محمد السادس، الأميرة فاطمة الزهراء تعتبر من أكبر الوسطاء بين أكبر المهربية في المغرب والقصر الملكي.

محاولات إغراق الجزائر بالمخدرات

وتطرّق الضابط المنشق، عبد الإله عيسو، إلى ما تتعرض له الجزائر وما زالت من محاولات تهريب وإدخال المخدرات إليها من جانب الحدود المغربية، والتي يعلن الجيش الجزائري بين الحين والآخر عن ضبط كميات كبيرة قادمة من البلد الجار.

إغراق الجزائر بالمخدرات يتم بأمر من القصر

وادّعى الضابط عبد الإله عيسو، أن هناك مخططاً لإغراق الجزائر بالمخدرات وتحويل الصحراء الغربية إلى معبر لشحنات الكوكايين بتعليمات رسمية من بتوجيه من القصر الملكي، موضحاً أن عمليات التهريب تتم تحت إشراف المفتش العام للقوات المسلحة المغربية.

وقال عبد الإله عيسو، إن الجنرال “بناني” هو من يتولى قيادة عملية إغراق الجزائر بالمخدرات بتنسيق كامل مع العصابات الكولومبية لتهريب لمخدرات والكوكايين عبر الصحراء الغربية.

فرار ضباط من الجيش المغربي

وتطرّق الضابط المنشق خلال حديثه إلى ما أشيع مؤخراً حول هروب العديد من الضباط في الجيش المغربي، حيث زعم أن هناك عدداً كبيراً من الضباط والجنود غادروا الجيش المغربي وهناك أيضاً أفراد شرطة.

كما تحدث عن تحوّل الجيش المغربي إلى رمز للفساد والسرقة، منوّهاً إلى أن الوحدات التابعة للجيش في الجهات الجنوبية ينخر بها الفساد بشكل كبير جداً.

الحرس الملكي الخاص يتلقى تدريباته في إسرائيل

وعن العلاقات المغربية-الإسرائيلية، أشار الضابط المنشق عبد الإله عيسو إلى أن “الموساد” أصبح يتحكم في مجريات الحكم داخل القصر الملكي، زاعماً أن عناصر الحرس الخاص بالملك والقصر يتلقون تدريباتهم في إسرائيل.

ولم ينسَّ عبد الإله عيسو الحديث عن مظاهر البذخ الكبيرة في حياة الملك محمد السادس، زاعماً أن ثروة الملك بلغت 100 مليار دولار على الأقل.

يأتي ذلك بالتزامن مع ما كشفته مصادر صحفية إسبانية مطلعة، أن الملك محمد السادس يستعد للتخلي عن العرش ونقل الحكم لوريثه ولي العهد مولاي الحسن.

محمد السادس يتنازل عن العرش لابنه مولاي الحسن

ووفقاً لما نشرته صحيفة الإسبانيول، نقلاً عن مصادرها الخاصة، أنه في ظل تدهور الحالة الصحية للعاهل المغربي، من المرجّح أن يتنحى محمد السادس (59 عامًا)، عن الحكم لقضاء بقية حياته في القصور الشمالية للمملكة، بالقرب من سبتة ومليلية.

وقالت “سونيا مورينو”، مراسلة الصحيفة الإسبانية في المغرب، إن “شيئاً ما تدور رحاه في أروقة السلطة بالمملكة”. مرجّحةً “أن خلافة محمد السادس قد تكون أقرب مما كان متوقعاً”، على حدّ تعبيرها.

وأكدت “مورينو”، أن سيناريو تنازل محمد السادس عن الحكم لنجله مولاي الحسن، يبدو أقرب من أي وقت مضى أو على الأقل يمكن الحديث عنه بقوة أكثر من أي وقت مضى في المغرب اليوم.

تراجع صحة محمد السادس تدفع لهذا السيناريو

وتحدثت مراسلة الصحيفة الإسبانية عن أسباب الاستعداد لهذا السيناريو، موضحة أن تراجع صحة الملك محمد السادس وتدهورها بشكل مستمر هو الدافع الأول لاتخاذ الملك لمثل هذه الخطوة، لافتة إلى أن الخطوة في حال تمت ستكون مشابهة لسيناريو ما حدث في إسبانيا عام 2014.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “للا سلمى وشقيقات محمد السادس.. تبادل إطلاق نار بينهما انتهى بإصابة الملك بالرصاص! (شاهد)”

  1. “اللي اختاشوا ماتوا”. كان على كاتب المقال التحري و البحث عن المدعو عيسو قبل ان تنشر مقالك. و لا غرابة هذا دأبك. نعلم جيدا حقدكم للمغرب و كذلك هذه الجريدة و أنكم تتلقفون لكل ما تنشره الجزائر عن المغرب و المغاربة. و بعد ذلك تتبجحون صحفيين. أنتم بعيدون كل البعد عن مهنة الصحافة، و أصبحت وطن مثل الصحف الصفراء التي لا تبحث إلا عن البوز و المشاهدات. خبتم و خاب مسعاكم.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.