الرئيسية » تقارير » 12 قصراً و600 سيارة فاخرة و 1100خادم.. نائب بلجيكي يفضح ثروة محمد السادس (شاهد)

12 قصراً و600 سيارة فاخرة و 1100خادم.. نائب بلجيكي يفضح ثروة محمد السادس (شاهد)

وطن– شنّ حزب “Vlaams Belang” البلجيكي هجوماً عنيفاً على حكومة بلاده، بسبب إقرارها مساعدة للمغرب بقيمة 2 مليون يورو، كاشفاً عن الثروة التي يمتلها العاهل المغربي محمد السادس.

وفي هجومه على حكومة بلاده واستجوابه لها داخل البرلمان، والذي تمّ نشر مضمونه على الموقع الرسمي للحزب، قال النائب عن الحزب سام “فان روي”: إن “ملك المغرب محمد السادس (58 عامًا) يتمتع بمهنة جيدة، وأعلن هذا الأسبوع أنه سيضخ ما لا يقل عن 3 مليارات درهم (أكثر من 280 مليون أورو) في الاقتصاد المغربي، في حين أن البلاد تعاني من جفاف شديد”.

وأضاف أن هذه الأموال “تأتي من صندوق ملكي، على الرغم من ثروته الشخصية البالغة 7.2 مليار دولار، من الواضح أن الملك لديه الكثير من الأموال لإنفاقها. على سبيل المثال، يمتلك ما لا يقل عن 12 قصرًا في بلاده وخارجها، ولديه أكثر من 600 سيارة فاخرة باسمه، وهو يرتدي أكثر الساعات تميزًا في القارة الأفريقية بأكملها”.

المعلومات هذه كشفها “روي”، للتعبير عن معارضة حزبه للمساعدة المقدمة من إقليم فلاندرز إلى المغرب، مضيفاً أنه “سيتم استخدام أموال الضرائب الفلمنكية لدعم مشروعين في المغرب، بمبلغ إجمالي قدره 2 مليون أورو”.

وتابع هجومه قائلاً: ” على ما يبدو، يجب على الفلمنكي المجتهد الآن أن يدفع ثمن حماية البيئة، وتعزيز الاقتصاد المحلي، والتوظيف المستدام في المغرب”.

ثروة الملك محمد السادس

وخلال الجلسة نفسها، واصل “روي” كشف ثروة الملك المغربي، قائلاً: “هل تعرف ما هي ثروة ملك المغرب؟ 6 مليارات يورو.. 6 مليارات يورو!”.

ووفقًا لرئيس الحزب اليميني المتطرف الذي وجّه حديثَه لرئيسة البرلمان، فإن “ملك المغرب يمتلك طائرتين خاصتين، و 600 سيارة -أعترف أنه أكثر مما تملكين – ومليون ساعة. وقبل عامين فقط، اشترى هذا الملك منزلًا مساحته 1000 متر مربع في باريس بالقرب من برج إيفل”.

وأردف بالقول: “مليوني يورو، سيدة جامبون، هو مقدار الدعم الذي تمنحه للمغرب، لذا فهو المبلغ الذي ينفقه ملك المغرب المصاب بجنون العظمة على 1100 خادم في 12 قصره في يومين فقط”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.