الرئيسية » الهدهد » هذا ما فعله أمير الكويت بالعلم القطري في القمة الخليجية بحضرة الملك سلمان

هذا ما فعله أمير الكويت بالعلم القطري في القمة الخليجية بحضرة الملك سلمان

وطن- قام أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بلفتة خلال القمة الخليجية الـ39 في الرياض حازت إعجاب القطريين بمواقع التواصل.

قطر والقمم الخليجية .. حضور متغير وموقف ثابت

أمير الكويت ظهر بحسب فيديو متداول على نطاق واسع، وهو يتفقد العلم القطري أثناء مروره بأعلام الدول المشاركة بالقمة للوقوف بجانب علم الكويت لأجل التقاط الصور.

وأثنى القطريون على فعل أمير الكويت ووصفوا المشهد بأنه لفتة طيبة من والد كريم.

 

وأعرب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، عن قلقه تجاه الحملات الإعلامية التي تمس أمن بلاده، ودعا إلى الحفاظ على وحدة الموقف الخليجي.

 

وقال أمير الكويت، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية لقمة مجلس التعاون الخليجي اليوم الأحد،: “ندعو لوقف الحملات الإعلامية التي بلغت حدودنا ومست أمننا، وستدمر كل بناء أقمناه”، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

 

وأضاف الشيخ صباح الأحمد: “لابد من التأكيد على قلقنا من تنامي ظاهرة الإرهاب، انطلاقا من حرصنا على حفاظ على وحدة الموقف الخليجي”.

 

وقال: “أخطر ما نواجهه من تحديات هو الخلاف الذي دب في كياننا الخليجي واستمراره لنواجه تهديدا خطرا لوحدة موقفنا وتعريضا لمصالح أبناء دولنا للضياع”.

 

وأعلن المشاركون في ختام القمة الخليجية تمسكهم بمجلس التعاون الخليجي، وسرعة تفعيل القيادة العسكرية الموحدة.

 

جاء ذلك في بيان ألقاه الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني، الأحد، في ختام القمة 39، التي عقدت بقصر الدرعية بالرياض، لمدة يوم واحد.

 

وقال الزياني، إن إعلان الرياض يؤكد أهمية التمسك بمجلس التعاون الخليجي لمواجهة تحديات المنطقة.

 

وشدد الإعلان على الحرص على قوة مجلس التعاون ووحدة الصف بين أعضائه.

 

ودعا البيان إلى وضع خارطة طريق تشمل الاجراءات اللازمة لتحقيق التكامل بين دول المجلس، وإزالة كافة العقبات في طريق السوق الخليجية المشتركة بهدف تحقيق الوحدة الاقتصادية بحلول العام 2025.

 

وفي مجال الدفاع المشترك، شدد البيان على سرعة انجاز جميع الاجراءات الخاصة بتفعيل القيادة العسكرية الخليجية الموحدة.

 

والقيادة العسكرية الخليجية المشتركة، معنية بتخطيط وإدارة العمليات العسكرية المشتركة، ولمواجهة التهديدات المحتملة في إطار اتفاقية الدفاع المشترك، وتم إقرارها في القمة الخليجية بالكويت عام 2013.

 

وطالب البيان الختامي بـ”مكافحة الفكر المتطرف، والالتزام بسيادة القانون والعمل على شركاء المجلس في المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب”.

 

كما شدد على “الأهمية القصوى لبلورة سياسة خارجية موحدة لدول المجلس، تجنبه الصراعات الاقليمية والدولية”.

 

وأكد البيان دعم القضية الفلسطينية والدولة اليمنية، واستمرار تقديم المساعدات على الدول الصديقة انطلاقا من واجبها الانسانية وقيمها العربية والاسلامية.

 

وأشار البيان إلى أن الإمارات ستترأس الدورة الأربعين لقمة المجلس.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “هذا ما فعله أمير الكويت بالعلم القطري في القمة الخليجية بحضرة الملك سلمان”

  1. ربي يحفظك يا شيخ صباح قمت الأخلاق و ابو القلب الكبير كلنا عيال الخليج وكل بلد خليجية بلدنا من بلادي بلاد الطيب عمان لين الكويت والإمارات والسعودية وقطر والبحرين الله يحفظ خليجنا وشعبها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.