الرئيسية » الهدهد » على غير المتوقع.. ولي العهد السعودي يمازح ممثل الوفد القطري بالرياض ويتودد له

على غير المتوقع.. ولي العهد السعودي يمازح ممثل الوفد القطري بالرياض ويتودد له

وطن- في مشهد غير متوقع أظهر فيديو متداول للقمة الخليجية الـ39 اليوم، الأحد، بالرياض ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وهو يتحدث مع ممثل الوفد القطري ويبادله الضحكات.

الاستثمار الخارجي تعرض لنكبة.. “فوربس”: الاقتصاد السعودي ينهار بسبب رؤية “ابن سلمان” وقطر متفوقة

“ابن سلمان” وبحسب المقطع المتداول على نطاق واسع، ظهر يسير إلى جانب وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي وهو يتودد له ويمازحه.

 

 

المشهد الذي فسره ناشطون بأنه تراجع من “ابن سلمان” عن موقفه تجاه قطر، ورسالة للدوحة مفادها أنه يرغب بالصلح في ظل الضغوط التي تمارس عليه داخليا وخارجيا عقب إثبات تورطه باغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة بإسطنبول.

 

وسبق أن تحدثت تقارير عدة عن مساعي سعودية سرية للصلح مع قطر كان من ضمنها زيارة سرية قام بها عادل الجبير للدوحة، إلا أن قطر قابلت الطلب بالرفض.

 

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وفي موقف يثبت تغيير “النبرة” السعودية تجاه الدوحة، قد أرسل قبل أيام دعوة رسمية للأمير تميم بن حمد آل ثاني لحضور القمة الخليجية.

 

ووصل وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، صباح اليوم الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض على رأس وفد بلاده إلى القمة الـ39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

وقالت وكالة الأنباء القطرية “قنا” إن وفدا رسميا رافق المريخي إلى الرياض.

 

وعقدت آخر قمة لدول مجلس التعاون بالكويت في ديسمبر 2017، وكانت الأولى في ظل الأزمة الخليجية، بحضور أميري الكويت وقطر. بينما خفضت باقي الدول مستوى تمثيلها.

 

وكانت السعودية ترغب في أن تشكّل القمة الخليجية الـ39 محطة في مساعيها لتبييض صورتها الرسمية، للخروج من أزمتها الدولية الناتجة عن جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي وتداعيات حرب اليمن.

 

وكان من المفترض أن تعقد هذه القمة في عُمان وفق الترتيب الخليجي، لكن مسقط قرّرت الاستغناء عن عقدها وتسليمها للرياض، في محاولة منها لتجنّب الفشل الذي منيت به قمة الكويت الـ38 العام الماضي، بعد قرار دول الحصار مقاطعتها وتخريبها، رغم دعوة أمير الكويت لقادتها.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “على غير المتوقع.. ولي العهد السعودي يمازح ممثل الوفد القطري بالرياض ويتودد له”

  1. مشكله الاعلام هو اساس الفتن وزرع بذرة الكراهيه …لو بس يمنع حريه الراي العام لكنا مو بس مجلس التعاون لكنا امه تحسب لها الف حساب كل الدول الاجنبيه ..وتعاونوا على البر والتقوى ..رساله من عاشق لتراب دول مجلس التعاون

    رد
  2. هل كنتم تريدونه أن يضربه ! العرب أمرهم عجيب ! لو لم يكلمه لقيل منتهى العدوانية ! تكلم له يتودد! لماذا لا نسمي الأشياء بمسمياتها الحقيقية ؟ مجاملات ومراسم وبروتوكولات ! حتى تعدي القمة ويقال انها نجحت ! ههههه!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.