الرئيسية » الهدهد » سيناتور أمريكي يهاجم ابن سلمان: أمير مضر.. لولانا لكانت السعودية تتحدث الفارسية الآن

سيناتور أمريكي يهاجم ابن سلمان: أمير مضر.. لولانا لكانت السعودية تتحدث الفارسية الآن

وطن- هاجم السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام, ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، منددا بتعامل الإدارة الأمريكية مع بن سلمان، خاصة في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والحرب في اليمن.

السيناتور ليندسي غراهام: “ابن سلمان خيب أملي ولا يمكن أن يُقتل خاشقجي دون علمه”

وقال غراهام، الأحد، إن “التعاون مع ولي العهد السعودي ونظامه يضر الولايات المتحدة”، مصعدا من لهجته قائلا: “لولا واشنطن لكانت السعودية تتحدث الفارسية الآن”.

 

يذكر أن غراهام كان قد هاجم بن سلمان عقب إفادة مديرة الاستخبارات الأمريكية ” جينا هاسبل” أمام مجلس الشيوخ قائلا : “إن بن سلمان  ليس حليفا للولايات المتحدة ولا يمكن التعويل عليه، منوها أنه يجب التمييز بين السعودية كحليف استراتيجي للولايات المتحدة وبين محمد بن سلمان.

 

وأضاف :” يبدو أن إدارة ترامب لا تريد الإقرار بالأدلة التي تؤكد تورط محمد بن سلمان في قتل خاشقجي، مؤكدا أننا سنعمل على تطبيق قانون ماغينتسكي ونفرض عقوبات على السعودية بشأن قضية خاشقجي”.

 

كما هاجم بن سلمان في مقال له بالواشنطن بوست : ” إن تورط النظام السعودي في جريمة قتل جمال خاشقجي، وحملته العسكرية المتهورة في اليمن، وحصاره لقطر، ومحاولة عزل رئيس الوزراء اللبناني (سعد الحريري واحتجازه العام الماضي في الرياض) يظهر غطرسته المدهشة، واستخفافه بالمعايير الدولية”.

 

وأضاف ” إذا كانت هذه الأفعال تجعل من سعودية ولي العهد محمد بن سلمان مصدراً للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، فأنا أتساءل كيف سيكون السلوك المزعزع للاستقرار؟”.

 

وحذر من أن التقاعس عن محاسبة محمد بن سلمان سيمنح الطغاة ضوءاً أخضر لتصفية معارضيهم.

 

وأشار إلى أن الكونغرس يرى أن تصرفات السعودية خلال الفترة الأخيرة لا يمكن قبولها.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “سيناتور أمريكي يهاجم ابن سلمان: أمير مضر.. لولانا لكانت السعودية تتحدث الفارسية الآن”

  1. حتى الأموات يشهدون بالأمر فما بالك بالأحياء..فلولا الجيش الامريكي وحكام امريكا لما قامت للسعودية قائمـــة ولما سمعنا عن ملوكها وأمراءهــــا حس..بل هم في عداد العبيد والجواري في قصـــور الفرس….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.