الرئيسية » الهدهد » فلسطينية تعرض ما تأكله وأولادها وتخاطب العرب: هل أنتم مرتاحون؟(فيديو)

فلسطينية تعرض ما تأكله وأولادها وتخاطب العرب: هل أنتم مرتاحون؟(فيديو)

وطن – تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسيدة فلسطينية نازحة توجه فيه رسالة للعرب، متسائلة إن كانوا سعداء ومرتاحين لهذه الحال والمجاعة التي يعيشها النازحون في شمال قطاع غزة.

ويواجه أكثر من نصف مليون شخص في غزة حالياً “جوعاً كارثياً” وسط الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع -وفقًا للعديد من منظمات الأمم المتحدة-.

وقالت السيدة الفلسطينية في المقطع الذي رصدته (وطن)، وهي تحمل قطعة خبز مصنوعة من دقيق الذرة بدت صفراء اللون مخاطبة العرب: “هل أنتم سعداء ومرتاحون لهذا الوضع”.

واستدركت السيدة التي بدت شاحبة الوجه: “كيف تطاوعكم قلوبكم وأطفالكم يأكلون ويشربون ألذ الطعام والمشارب وينامون ويرتاحون وشعب غزة بكامله يأكل هذا الخبز”.

وتابعت: “مجاعة، وباء، قهر ، ظلم ، موت” وأعادت سؤالها: “هل أنتم سعداء لهذا الحال.. حسبنا الله ونعم الوكيل بكل شخص يرانا ويسمعنا ويصمت”.

انعدام الأمن الغذائي

وكانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) قالت إن 570,000 من سكان غزة مصنفون على أنهم يعانون من انعدام الأمن الغذائي، بما يعادل مستويات المجاعة والجوع، على النحو المحدد في التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي (IPC).

وقالت الأونروا إنها وشركاؤها يقومون بتوزيع الدقيق والأغذية القائمة على البروتين والبسكويت عالي الطاقة ومنتجات الألبان وغيرها من المواد الغذائية على سكان غزة، لتصل إلى 320,000 أسرة حتى الآن.

وفي الوقت نفسه، قال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إنه من الصعب إيصال الغذاء إلى شمال غزة، الذي انقطعت عنه المساعدات الخارجية.

  • اقرأ أيضا:
قنبلة غضب في وجه الحكام العرب بسبب مشاهد تنظيف أطفال غزة لعلف الحيوانات (شاهد)
مشهد كابوسي من غزة.. الجوع يدفع الأطفال للبحث في صناديق القمامة

حالة يأس

ونقلت شبكة abcnews عن المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي “عبير عطيفة” قولها لرويترز، الثلاثاء: “أعتقد أن خطر وجود جيوب من المجاعة في غزة لا يزال قائما.”

وتابعت:”ولهذا السبب نرى الناس أصبحوا أكثر يأساً ونفاد صبرهم لانتظار توزيع المواد الغذائية – لأنه يتم توزيعه بشكل متقطع للغاية”.

وفي تسجيل نشرته قناة “سي إن إن ” بنسختها التركية صرح أسامة حمدان، المسؤول الكبير في حماس، للصحفيين في بيروت أن الناس في شمال غزة الذين يواجهون نقصًا حادًا في الغذاء اضطروا إلى طحن وتناول علف الحيوانات “من أجل البقاء على قيد الحياة”.


ودعا حمدان منظمة الصحة العالمية إلى إعلان قطاع غزة “منطقة مجاعة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.