الرئيسية » الهدهد » مشاهد مؤثرة لإنقاذ شاب فلسطيني بعد قضائه 8 أيام تحت أنقاض منزل مدمر

مشاهد مؤثرة لإنقاذ شاب فلسطيني بعد قضائه 8 أيام تحت أنقاض منزل مدمر

وطن – تمكّن أهالي بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، من انتشال شاب وهو على قيد الحياة، بعدما قضى ثمانية أيام كاملة تحت أنقاض منزل قصفته طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

وكان سكان البلدة قد نقلوا الشاب المصاب إلى المستشفى بسيارة مدنية، وبدت على جسده أعراض الهزال والضعف الشديد.

ولم تستطع طواقم الدفاع المدني الوصول إلى المنازل التي يستهدفها الاحتلال، لا سيما مع إطلاق جنود الاحتلال النار على كل من يتحرك، واستهداف سيارات الإسعاف.

قصف مكثف على خان يونس

وتتعرض خان يونس في هذه الآونة، لقصف إسرائيلي مشدد يطالب مختلف أرجائها، في محاولة للضغط على سكانها للنزوح منها صوب مدينة رفح.

وفي الساعات الماضية، ركز الاحتلال الإسرائيلي قصفه على خان يونس جنوبي قطاع غزة، حيث استهدف مجمع ناصر الطبي فيها ومركزا للأونروا يؤوي آلاف النازحين سقط فيه عشرات الشهداء.

وتعرضت مناطق وسط وغرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة لقصف مدفعي إسرائيلي عنيف، فيما قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال حاصر مستشفيات خان يونس، مشيرة إلى أنه يرتكب “جرائم إبادة” غرب المحافظة.

وإحصائيًّا، أفاد مصدر طبي فلسطيني بأن 50 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 120 في قصف إسرائيلي استهدف المناطق الغربية من خان يونس خلال الـ24 ساعة الماضية.

  • اقرأ أيضا:
وحيدة.. كيف بقيت رضيعة من غزة على قيد الحياة تحت الأنقاض؟ (فيديو)

عشرات الشهداء والجرحى في استهداف مأوى للنازحين

وسقط عشرات الشهداء والجرحى داخل مقر الصناعة التابع للأونروا والذي يضم آلاف النازحين غربي مدينة خان يونس، بعد تعرضه للقصف الأربعاء واندلاع حريق كبير في خيام النازحين.

بدوره، قال مدير وكالة الأونروا في غزة توماس وايت، إن مركز التدريب تعرض لقصف من دبابتين، مما تسبب باندلاع حريق فيه.

تنديد أممي

ونددت الأمم المتحدة بـ”الانتهاك الصارخ” لقوانين الحرب بعد القصف على ملجأ النازحين التابع للأونروا في خان يونس.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن المنظمة أرسلت فريقا لتقييم الوضع في مركز التدريب التابع للأونروا في خان يونس والذي تم استهدافه، مشيرا إلى أن المركز كان يؤوي عشرات الآلاف من النازحين.

وأدان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، سلوك إسرائيل في طلبها إخلاء خان يونس جنوب قطاع غزة مع استمرارها بقصف المدينة دون منح الفلسطينيين فرصة للمغادرة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.