الرئيسية » الهدهد » إعلام عبري وصفها بالانتكاسة.. تقارير تكشف تفاصيل مثيرة عن تعليق حماس المفاوضات مع إسرائيل

إعلام عبري وصفها بالانتكاسة.. تقارير تكشف تفاصيل مثيرة عن تعليق حماس المفاوضات مع إسرائيل

وطن – قالت تقارير عبرية، أن حركة المقاومة الإسلامية حماس علقت المحادثات بشأن خطة تبادل الأسرى المقترحة، مما يمثل انتكاسة للمفاوضات المحتملة مع إسرائيل وفق وصف الإعلام العبري.

ووفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية، أبلغت دولة قطر، سلطات الاحتلال بأن حماس قررت تعليق المفاوضات، مما يسلط الضوء على مطلب رئيسي من حماس بانسحاب كامل لجيش الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة في المرحلة الأولية من أي اتفاق.

جهود لمقترحات إضافية

ورغم رفض حماس لاقتراح التسوية، يؤكد المسؤولون الإسرائيليون أن فرص التوصل إلى اتفاق لم يتم استبعادها بالكامل. وتُبذل الجهود الآن لوضع مقترحات إضافية ذات خطوط عريضة، على الرغم من أن التوصل إلى اتفاق وشيك يبدو بعيد المنال في هذه المرحلة.

أشارت تقارير سابقة إلى أن كلا من إسرائيل وحماس قد اتفقتا، من حيث المبدأ، على اتفاق يتضمن تبادل الأسرى، ووقف مؤقت لإطلاق النار يستمر لمدة شهر تقريبًا.

تأخيرات واجهت التنفيذ

إلا أن تنفيذ الخطة واجه تأخيرات بسبب الخلافات حول الخطوات اللاحقة وإصرار حماس على التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب على غزة.

  • اقرأ أيضا:
تفاصيل “خطة الـ3 أشهر”.. تقدمت بها قطر لإنهاء الحرب في غزة

وبحسب ما ورد، تضمنت إحدى الصيغ المقترحة التي تم تقديمها إلى حماس طلب إسرائيل بإجلاء ستة من كبار مسؤوليها من غزة.

وهذا الاقتراح قوبل برفض قاطع من جانب حماس، مع التشديد على أهمية شخصيات مثل قائد حماس في غزة يحيى السنوار والقائد العسكري لكتائب القسام محمد ضيف، الذين تعتبرهم إسرائيل منسقين رئيسيين لعملية طوفان الأقصى.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.