الرئيسية » الهدهد » “هل أصابنا الجنون؟”.. تصريحات لافتة لكاتب مسرحي إسرائيلي بسبب أطفال غزة

“هل أصابنا الجنون؟”.. تصريحات لافتة لكاتب مسرحي إسرائيلي بسبب أطفال غزة

وطن – تحدث الكاتب المسرحي الإسرائيلي موتي ليرنر، بكلمات لافتة، عن الحرب الهمجية التي يشنها جيش الاحتلال على قطاع غزة، وما أسفرته عنه من حصيلة ضخمة من الشهداء بين الأطفال.

وقال ليرنر فير تصريحاته: “لا أريد أن أكون مواطنًا في بلد يقتل باسمي 11 ألف طفل في غزة؟.. 11 ألف طفل؟ لحماية نفسي؟.. هل أصابنا الجنون؟”.

وأضاف الكاتب الإسرائيلي: “هذا يذكرني بمحرقة آيخمان النازية وما اقترفه بحق أربعة آلاف طفل يهودي”.

وتابع: “قد يبدو طلبي غبيًا لكن دعونا ندير الحرب كأشخاص متحضرين حتى لا يقتل فيها أكثر من 11 ألف طفل”.

الأطفال والنساء يمثل 70% من ضحايا الحرب

وكانت الأمم المتحدة قد أفادت بأن النساء والأطفال يمثلون حوالي 70% من الأشخاص الذين استشهدوا في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

يأتي هذا فيما حذر العاملون في المجال الإنساني التابعون للأمم المتحدة، من أن الأطفال “يولدون في الجحيم” في غزة، وأنه من المحتمل أن يموت العديد من الأطفال الآخرين نتيجة الظروف القاسية التي تزداد وطأتها في القطاع.

  • اقرأ أيضا:
فيديو مأساوي من غزة.. هذا ما تفعله صواريخ إسرائيل بأجساد أطفال غزة

20 ألف مولود في زمن الحرب

وذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، أنه كان هناك ما يقرب من 20 ألف ولادة منذ بدء القصف الإسرائيلي واسع النطاق في قطاع غزة.

وأضافت أن المشاكل المزمنة في الوصول إلى المساعدات أدت إلى إجراء عمليات قيصرية دون تخدير، بينما لم تتمكن نساء أخريات من ولادة أطفالهن الذين يموتون في الأرحام بسبب الضغط الزائد على الطاقم الطبي.

آثار صعبة على حديثي الولادة

ويؤثر القصف المستمر والنزوح بشكل مباشر على الأطفال حديثي الولادة، ما يؤدي إلى ارتفاع معدلات نقص التغذية ومشاكل النمو وغيرها من المضاعفات الصحية.

  • اقرأ ايضا:
لم تتمكن من أسر مقاوم واحد.. إسرائيل تواصل انتصاراتها على الجرحى والخدج بمستشفيات غزة

ويُعتقد أن حوالي 135 ألف طفل دون سن الثانية معرضون لخطر سوء التغذية الحاد في الوقت الراهن، وسط ظروف “غير إنسانية” بالملاجئ المؤقتة وسوء التغذية والمياه غير الآمنة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.