الرئيسية » الهدهد » تعليق مؤثر ودعوة عاجلة من حفيظ دراجي بعد تدمير الاحتلال 1000 مسجد في غزة

تعليق مؤثر ودعوة عاجلة من حفيظ دراجي بعد تدمير الاحتلال 1000 مسجد في غزة

وطن – كتب المعلق الرياضي حفيظ دراجي، تعليقًا مؤثرًا على الحصيلة الضخمة للمساجد التي دمّرها جيش الاحتلال في حربه قطاع غزة.

وقال حفيظ دراجي في منشور عبر حسابه على منصة “إكس“: “وزارة الأوقاف في غزة: الاحتلال دمر 1000 مسجد من أصل 1200 في قطاع غزة.. أين أمة محمد من من التدمير والتقتيل و التهجير؟”.

وأضاف: “أعلنوها حربا دينية من زمان ، واعتبرتموها شأنا فلسطينيا لا يعنيكم !!.. حسبنا الله ونعم الوكيل”.

تدمير 1000 مسجد في غزة

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، قد أعلنت أن الجيش الإسرائيلي دمّر ألف مسجد وعشرات من المدافن في القطاع، مع اغتيال أكثر من 100 داعية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

الاحتلال يدمر مساجد غزة
تحتاج المساجد المدمرة إلى جهود لإعادة الإعمار بتكلفة تقدر بنحو 500 مليون دولار

وقالت الوزارة في بيان، إن عدد المساجد التي تم تدميرها بشكل كلي أو جزئي بلغ ألف مسجد من أصل 1200، بما في ذلك المساجد الأثرية، التي تحتاج إلى جهود لإعادة الإعمار بتكلفة تقدر بنحو 500 مليون دولار.

وأضافت الوزارة أن العمليات الاغتيالية التي نفذتها القوات الإسرائيلية أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 داعية، من بينهم علماء دين وخطباء وأئمة ومؤذنون ومحفّظون.

تدمير عشرات المقابر في غزة

وتواصل قوات الاحتلال تدمير عشرات المقابر ونبش القبور، متجاوزة حدود الإنسانية والقوانين الدولية، حسب ما جاء في البيان.

نبش قبور مقبرة حي التفاح
نبش القبور في مقبرة حي التفاح بغزة

وأفادت الوزارة بأن مقابر الطوارئ في محافظات غزة قد امتلأت تماما، مما أدى إلى عدم وجود مساحة للدفن، واضطرارهم إلى دفن الشهداء في الأماكن العامة مثل الأرصفة وداخل المنازل والأسواق والمدارس وأفنية المستشفيات.

وأشارت إلى أن الاحتلال دمَّر في إطار حملته الدينية، كنيسة الروم الأرثوذكس وعدة مرافق إدارية ولجان زكاة ومدارس تعليم القرآن الكريم ومقر البنك الوقفي.

وختمت الوزارة بيانها بالتأكيد على ضرورة دعم الأمة العربية والإسلامية والضمائر الإنسانية، داعية كل حر وشريف إلى الوقوف بمسؤولياته تجاه إخوانه في قطاع غزة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.