الرئيسية » الهدهد » على طريقة السيسي.. إعلامي مصري يقدم حلا لأزمة الدولار ويثير السخرية (فيديو)

على طريقة السيسي.. إعلامي مصري يقدم حلا لأزمة الدولار ويثير السخرية (فيديو)

وطن – فاجأ الإعلامي والصحفي المصري خيري رمضان ـ المحسوب على نظام السيسي ـ متابعيه باقتراح إيقاف العمرة لمدة سنة لحل أزمة نقص العملة الأجنبية والدولار الذي تعاني منه مصر حالياً.

حيث زعم أن “من لا يؤدي  العمرة لن يذهب إلى النار” في مواربة مقصودة لإخفاء الأسباب الحقيقية للانهيار الاقتصادي الذي تعيشه مصر.
واقترح «رمضان»، خلال برنامجه «مع خيري» عبر فضائية «المحور»، مساء السبت، إيقاف العمرة لمدة عام لتوفير العملة الصعبة، معقبًا بنبرة استخفاف: «مش هتروح النار لو معملتش عمرة السنة دي».

ولفت إلى أن مصر من أكثر الدول التي يؤدي مواطنوها فريضة الحج، حيث يبلغ عددهم ما بين تأشيرة سياحية أو قرعة ما بين 60 إلى 70 ألف كل موسم مما يعادل 100 مليون دولار –حسب قوله-

“مش حنروح النار”

وأضاف متسائلاً: “كم يبلغ من يؤدون العمرة.. المتوسط في السنة للمصريين 500 ألف، وهناك -كما قال- عمرات تكلف 250 إلى 300 ألف جنيه وهناك حج يصل إلى مليون جنيه.”
وزعم خيري رمضان أن هذا التكاليف الباهظة تشير إلى أن هناك شيء خطأ. وتابع أن “الحج لمن استطاع إليه سبيلاً ومرة في العمر”.
واستدرك: “لا مشكلة أن يؤدي الشخص العمرة لمرة واحدة أو مرتين ولكن عندما تكون بلادهم في أزمة حقيقية فيجب أن يتم إيقاف العمرة لمدة سنة”.
  • اقرأ أيضا:
وأضاف وهو يضحك: “مش حنروح النار لو قلنا مش حنعمل العمرة السنة دي”.
وبطريقة تتجاهل الأسباب الحقيقية للمشاكل الاقتصادية التي تعيشها مصر قال رمضان:”في ناس بتسافر مرة واتنين وتلاتة وفي ناس مش لاقية تاكل.”
واستطرد:”أنا كدولة أمنع العمرة هذا العام، والحج يكون في أضيق الحدود لمن لم يحج، هي دي قبضة الدولة أن تساعد هذا الشعب على العيش”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “على طريقة السيسي.. إعلامي مصري يقدم حلا لأزمة الدولار ويثير السخرية (فيديو)”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.