الرئيسية » الهدهد » الأردن.. حملة شعبية تطالب بعدم إخلاء “المستشفى الميداني الأردني” بغزة

الأردن.. حملة شعبية تطالب بعدم إخلاء “المستشفى الميداني الأردني” بغزة

وطن – أطلق ناشطون أردنيون بمواقع التواصل حملة شعبية كبيرة، تطالب الحكومة الأردنية والسلطات بعدم إخلاء “المستشفى الميداني الأردني” في قطاع غزة المحاصر، واستمرار دعم الفلسطينيين.

وتصدر وسم بعنوان “المستشفى الميداني الأردني“، قائمة الوسوم الأكثر تداولا عبر موقع (إكس) بالأردن، حيث دونت من خلاله مئات التغريدات لأردنيين ينتقدون قرار يمهد بانسحاب المستشفى المشار له من غزة.

إخلاء المستشفى الميداني الأردني في غزة
مطالبات أردنية بعدم إخلاء المستشفى الميداني الأردني في غزة

مطالب شعبية بعدم إخلاء “المستشفى الميداني الأردني”

وبحسب وسائل إعلام أردنية فقد جاء قرار إجلاء طاقم المسـتشفى الميداني الأردني “غزة 76″؛ بعد خروجه عن الخدمة نتيجة القصف الإسرائيلي الذي استهدف المنطقة المحيطة لها.

وسيتم إجلاء الطاقم العامل بالمستشفى 100 شخص، بعد رفض الجانب الإسرائيلي إعطاء ضمانات بحفظ سلامة المستشفى والعاملين به، ما دعا الجهات المختصة إلى اخذ قرار فوري بالإخلاء حفاظا على صحة وسلامة الكوادر.

من جانبها قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، السبت، إن المستشفيات في قطاع غزة تواجه نقصا حادا في الموارد، مطالبة بعدم خروج المستشفى الميداني الأردني من غزة بعد قصف محيطه.

وكتب خالد وليد الجهني من الأردن عبر الوسم: “نطلق هذا الوسم ونطالب الحكومة الأردنية بعدم إخلاء المسـتشفى الميداني الأردني في غزة.”

  • اقرأ ايضا:
شهادات حية لهول الحصار الإسرائيلي على غزة: المستشفيات تتحول إلى مقابر جماعية

وتابع: “إذا لم نستطع إمدادهم بالسلاح الآن فلنداوي مرضاهم ونساهم في تخفيف جراحهم.”

بينما رأى مغرد آخر أن “النشامى رغم ظروف العمل المعقدة ومخاطرها الا انهم بقوا يؤدون الواجب حتى اخر لحظة الله يرجعهم سالمين.”

الإصابات جراء قصف المدنيين في غزة
بلغ عدد الشهداء حسب آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية 2215 في قطاع غزة

وكتب ناشط: “المفروض الان يتم اعلان المستـشفى الميداني الأردني منطقة عسكرية أردنية وأي تعرض له يعد تعرض مباشر للجيش العربي الأردني ويستوجب الرد.”

ناشط أردني طالب سلطات بلاده بألا تخذل الفلسطينيين قائلا: “وزارة الصحة الفلسطينية تطالب بعدم إخلاء المستشفى الميداني الأردني.. لا تخذلوا إخواننا فهم بأمس الحاجة لنا.”

وناشدت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، طواقم المستشفى الميداني الأردني العامل في غزة البقاء ومواصلة مساهماتهم الكبيرة في نظام الرعاية الصحية.

  • اقرأ ايضا:
في غزة فقط .. ثلاجات “الآيس كريم” لحفظ الجثث بعد عجز المستشفيات (شاهد)

وجاء في البيان: “نناشد زملاءنا في المستشـفى الميداني الأردني عدم مغادرة غزة وعدم التخلي عن دورهم الكبير”.

وفي وقت سابق، قال التليفزيون الأردني الحكومي، السبت، إن المستشفى الأردني الميداني “غزة/ 75” يواجه صعوبات في استمرارية عملياته وتقديم الخدمات الصحية في الظروف الحالية.

وقال مسئولون فلسطينيون إن مستشفيات غزة تمتلئ بالجرحى. كما قدمت وزارة الصحة تحديثًا لعدد الشهداء الذي يستمر في الارتفاع وتجاوز الآن 2000 مدني.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.