الرئيسية » الهدهد » في غزة فقط .. ثلاجات “الآيس كريم” لحفظ الجثث بعد عجز المستشفيات (شاهد)

في غزة فقط .. ثلاجات “الآيس كريم” لحفظ الجثث بعد عجز المستشفيات (شاهد)

وطن- في واقعة تعكس حجم المأساة التي يتعرض لها قطاع غزة من قتل ودمار بفعل العدوان الإسرائيلي وارتفاع عدد الضحايا، اضطرت بعض المستشفيات لاستخدام ثلاجات “الآيس كريم” لحفظ جثث الشهداء بعد أن عجزت ثلاجات المستشفيات عن استيعابها.

وأظهر مقطع فيديو رصدته “وطن“، لجوء “مستشفى شهداء الأقصى” بمدينة دير البلح للثلاجات الخاصة لحفظ الآيس كريم، التابعة لشركة العودة وغيرها بعد أن عجزت ثلاجات حفظ الموتى في المستشفى عن استيعاب العدد الكبير من الشهداء.

ووثق المقطع وجود عدد من جثث الشهداء تم وضعها داخل ثلاجة الآيس كريم، وسط مناشدات بإسناد المستشفى الذي أصبح في حالة انهيار شبه كاملة.

  • اقرأ أيضا: 
شهادات حية لهول الحصار الإسرائيلي على غزة: المستشفيات تتحول إلى مقابر جماعية

ارتفاع عدد الشهداء

واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في آخر إحصائية لها ظهر السبت، ارتفاع عدد الشهداء إلى قطاع غزة: ٢٢١٥ شهيداً و ٨٧١٤ جريحاً.

من جانبه، قال مسؤول الإعلام في مكتب اليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سليم عويس في تصريحات لموقع “أخبار الأمم المتحدة“، إن عدد الشهداء من الأطفال في غزة وفق إحصائهم حتى الآن يبلغ 500 طفل، بينما أصيب 1600 بجروح، مشيرا إلى أن هذه الأعداد في ازدياد.

الوضع سيكون كارثيا

وأضاف عويس أن الوضع في قطاع غزة صعب جدا، وأنه سيكون كارثيا إذا استمر على ما هو عليه، إذ ستنجم عنه كارثة إنسانية في ظل العنف المتواصل منذ أيام.

وأكد المسؤول أن التأثير على العائلات والأطفال لا يتمثل في الوفيات والإصابات فحسب، بل في التأثير النفسي أيضا، وتأثرهم بانقطاع الإمدادات، في ظل منع دخول الإمدادات إلى قطاع غزة، وقطع المياه والكهرباء.

تحذير من عملية الاجتياح البري للقطاع

يأتي هذا في حين يحذر كثيرون من ارتفاع عدد الشهداء بشكل كبير جدا في حال نفذت إسرائيل تهديداتها وقامت بعملية اجتياح برية للقطاع المزدحم بأكثر من 2.5 مليون شخص.

  • اقرأ أيضا: 
الحرب على غزة.. مشاهد تمزق القلب لعشرات الجثامين على رصيف مستشفى دار الشفاء

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.