الرئيسية » الهدهد » صاروخ خرج بالخطأ من غزة يثير الرعب في إسرائيل والاحتلال يرد

صاروخ خرج بالخطأ من غزة يثير الرعب في إسرائيل والاحتلال يرد

وطن- قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن صاروخا أطلق من غزة، اليوم الأحد، على جنوب الأراضي المحتلة مما أثار حالة من الرعب والهلع في أوساط الإسرائيليين.

يأتي ذلك بعد أقل من 24 ساعة من التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي، في قطاع غزة بوساطة مصرية.

صاروخ جديد من غزة يسقط في جنوب إسرائيل

وقال جيش الاحتلال إن الصاروخ دفع لإطلاق صافرات الإنذار في جنوب إسرائيل لكنه سقط في منطقة مفتوحة.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد تحدثت عن دوي صفارات الإنذار، وسماع أصوات الانفجارات في كل من لاخيش، وجنوب عسقلان، وزيكيم ونتيف هعسرا.

وأعلن عن وقف إطلاق النار بين جيش الاحتلال وحركة الجهاد في قطاع غزة، بعد اشتباك استمر 5 أيام وأسفر عن استشهاد 33 فلسطينيا ومقتل شخصين في إسرائيل.

وأطلق مقاومون فلسطينيون صاروخاً على جنوب إسرائيل بعد ظهر الأحد. وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن الإطلاق نجم عن خطأ فني حيث كان مسلحون يحاولون تعطيل الصاروخ.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الصاروخ سقط في منطقة مفتوحة بجنوب إسرائيل. كما أعلن أنه وجه ضربات على موقعين لحماس في قطاع غزة رداً على إطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية.

وجاء في بيان جيش الاحتلال: “رداً على إطلاق صاروخ من قطاع غزة، قصفت دبابات الجيش مؤخراً موقعين عسكريين تابعين لمنظمة حماس في الجزء الشمالي من قطاع غزة“.

صاروخ جديد من غزة يسقط في جنوب إسرائيل
صاروخ جديد من غزة يسقط في جنوب إسرائيل

اتفاق وقف إطلاق النار

ويقول جيش الاحتلال الإسرائيلي إن أكثر من 850 صاروخا، جرى إطلاقها من غزة على مدى الأربعة أيام الماضية، اعترضت منظومة القبة الحديدية معظمها في مناطق مفتوحة.

وكانت مصر أعلنت اتفاقًا لوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل دخل حيز التنفيذ ابتداء من الساعة العاشرة من مساء أمس السبت.

وعلى مدار الأيام الخمسة الماضية، شنت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 33 فلسطينيًا بينهم 6 أطفال و3 نساء.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.