الرئيسية » حياتنا » فيديو مؤثر للشيف أسامة السيد أبكى متابعيه على الهواء.. وسبب وفاته

فيديو مؤثر للشيف أسامة السيد أبكى متابعيه على الهواء.. وسبب وفاته

وطن- تُوفي “أيقونة الطبخ” الشيف المصري أسامة السيد، فجر الثلاثاء، عن عمر الـ65 عاماً، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، وبعد عقود من العمل في المهنة “الأقرب إلى قلبه”، والحِرفة التي أحسن تقديمها إلى جمهوره العالمي، متجاوِزاً حدودَ الجغرافيا واللغة، ليؤكد دون أيّ مجال للتشكيك، أنه “شيف عالمي” بكل المقاييس.

وفاة الشيف المصري أسامة السيد

أحَبّ الشيف أسامة، وهو مستشار تغذية وطاهٍ عالمي ومقدم برامج تُعنى بعالم الطبخ، الطهيَ منذ صغره، ليصبحَ واحداً من أشهر وأمهر العاملين في هذا المجال: عربياً وعالمياً.

وفاة الشيف المصري أسامة
وفاة الشيف المصري أسامة بعد صراع المرض

وحقّق “السيد” قاعدة جماهيرية واسعة داخل وخارج الوطن العربي، انطلقت داخل استيودهات أقوى القنوات الأمريكية، لتتواصل مع ملايين المتابعين عبر مختلف منصات السوشيال ميديا.

يُذكر أن الشيف الراحل، كان قد طلب من متابعيه عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك في 21 سبتمبر، أن يدعوا له بسبب مرضه، فيما وصف لاحقاً بأنه الوصية الأخيرة للراحل.

رقص محمد رمضان مع الشيف بوراك و”كف من الذهب”.. “نمبر وان” تريند (فيديو)

وصية الشيف أسامة

وفي كلمة مؤثرة، قال: “رجائي أن تتذكروني في يوم أنا أمسّ الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدي الرحمن”.

وصية الشيف المصري أسامة السيد
وصية الشيف المصري أسامة السيد

ليضيف: “تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا مع بعض، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء.. مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم، وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي وشوقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة”.

وختم كلامه قائلاً: “منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي، كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور، وأشارك معكم كل ما أعلمه وأتعلمه لأكون جزءًا من حياتكم اليومية وأخدم الإنسانية، شكرا جزيلا على حبكم ودعائكم”.

سبب وفاة الشيف أسامة السيد

واهتمّ الكثير من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، بمعرفة تفاصيل مرض الشيف أسامة السيد وحالته الصحية.

ولكن حتى الآن، لا توجد أيّ تفاصيل عن حالته الصحية أو مرضه.

ورغم غيابه أكثر من 3 أشهر عن الجماهير، إلا أنّ الشيف قبل وفاته لم يُدلِ بأيّ تصريح له يبين إن كان يعاني من مرض ما أم لا.

لتبقى الإجابات التي ظهرت عن سبب وفاة الشيف الشهير، محضَ شائعات فقط، كما لم تُدلِ أسرته بأي تصريح في هذا الشأن.

نعي الشيف أسامة السيد يُشعل السوشيال ميديا

نعى الشيف أسامة مئات المتابعين لبرامجه والمحبين لأسلوبه الخاص في اتقان عمله، وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بالمنشورات التي تترحم على الفقيد.

الشيف المصري أسامة السيد
الشيف المصري أسامة السيد

غرّد الناشط “خالد المرزوقي” مُترحّماً على الشيف الراحل، مشيراً إلى رفعة الأخلاق التي كان يتميز بها.

وقال: “الشيف أسامة .. كنا نتابعه على قناة دبي وكان اسلوبه دائماً في قمة الأدب وتابعه الكثير .. قرأت خبر وفاته اليوم رحمة الله عليه”.

وأكمل: “هنا كانت آخر حلقاته على قناة دبي وكان يبكي لأنه سيغادر إلى قناة أخرى ،، أسال الله أن يغفر له ويتجاوز عنه يارب”.

ويقول “معاذ” هو الآخر: “الشيف اسامة السيد واحد من اساتذة الطهاة وكان المسؤول عن المطبخ في اهم شركات الحفلات في العالم Braun’s Fine Caterers”.

خطأ نرتكبه جميعًا في المطبخ ويتسبب في ارتفاع فاتورة الغاز أو الكهرباء بنسبة 25٪.

“ومنها اصبح مسؤول اعداد مأدب البيت الابيض ووزارة الخارجية الاميركية ، مستشار تغذية ومؤلف كتب اشتهر باسلوبة الراقي البسيط الله يرحمه
إنا لله وإنا إليه راجعون”.

https://twitter.com/DonMo3az/status/1587321831660331009?s=20&t=WBJ8nbcDWRMtLrh69lwd2g

وكتب الصحفي “أحمد زكي” عبر توتير ينعى فقيدَ الساحة الإعلامية وعالم الطبخ، قائلاً: “الشيف أسامة السيد في رحاب الله.. الله يرحمه ويدخله فسيح جناته”.

وأضاف: “وأنا مراهق كنت بأشوف برامجه بشكل عابر في تلفزيون دبي وكان بيقدمها من أمريكا وبعدين تنقل بين القنوات، وفاكر في 2009 عملت معاه حوار اذاعي في bbc Xtra عن الأكلة الوطنية في اسكتلندا وهي الهاجيس، وكان شديد اللطف والكرم”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.