الرئيسية » حياتنا » خطأ نرتكبه جميعًا في المطبخ ويتسبب في ارتفاع فاتورة الغاز أو الكهرباء بنسبة 25٪.

خطأ نرتكبه جميعًا في المطبخ ويتسبب في ارتفاع فاتورة الغاز أو الكهرباء بنسبة 25٪.

وطن– تخفيض فاتورة الطاقة بنسبة 10٪، هذا هو الهدف الذي يجب على الفرنسيين تحقيقه في الأسابيع المقبلة، من أجل تجنّب التقنين المحتمل أو الانقطاع المفاجئ. وفي الحقيقة، هناك بعض التصرفات التي يمكن أن تحمي البيئة، وتقلل بشكل كبير من استهلاك الغاز والكهرباء.

سر إزالة بقع الصدأ العنيدة من الحمام والمطبخ في ثوان (فيديو)

 لتجنّب النقص المحتمل هذا الشتاء والتعامل مع التقنين أو الانقطاع، شجّع مسؤولون في القطاع الأسرَ، للمحافطة على مصادر الطاقة وتخفيف استهلاكها، مثل إيقاف تشغيل مكيف الهواء، أو الاستقرار في درجة حرارة 19 درجة مئوية في الغرفة، والهدف من ذلك، هو النجاح في توفير 10٪ من الاستهلاك، بحسب تقرير لمجلة “فيمينا” الفرنسية.

لماذا لا يجب تخزين المكسرات في خزانة المطبخ؟

يمكن أن يقلل تغطية أواني الطبخ من فاتورة الكهرباء أو الغاز بنسبة 25٪.

على الرغم من أنه من الصعب غسل أدوات الطبخ بالماء البارد في منتصف الشتاء، إلا أن بعض التصرفات الأخرى، يمكن أن تقلل من تكلفة فاتورة الكهرباء والغاز بشكل كبير. فعلى سبيل المثال، عملية طهي الأطباق تتطلّب الكثير من  الطاقة بشكل خاص، طبقًا لما ترجمته “وطن“.

تخفيض فاتورة الطاقة بنسبة 10٪ ، هذا هو الهدف الذي يجب على الفرنسيين تحقيقه في الأسابيع المقبلة
تخفيض فاتورة الطاقة بنسبة 10٪ ، هذا هو الهدف الذي يجب على الفرنسيين تحقيقه في الأسابيع المقبلة

ولذلك، فإن تغطية القدور والمقالي أثناء الطهي يوفّر ما لا يقل عن 25٪ من الكهرباء أو الغاز، لأن تغطية الأواني الخاصة بك يمنع الحرارة من التبخر ويسرّع عملية الطهي. وللحصول على المزيد من التوفير، من الممكن حتى إيقاف تشغيل اللوح أو الموقد قليلاً قبل نهاية الطهي.

بالإضافة إلى ذلك، استخدم أدوات تتكيف مع حجم الأطباق. سوف تستغرق المقلاة الكبيرة الموضوعة على موقد نار صغير الحجم وقتًا أطول للتسخين. يحدث نفس الشيء عند الطهي في قدر صغير وعلى مقود نار كبير الحجم، فهكذا سوف تفقد بعض الحرارة.

هل يمكن أن يكون لأدوات المطبخ آثار سلبية على الصحة؟

من خلال تغطية الأواني والمقالي أثناء الطهي، من الممكن توفير 36 يورو في السنة

قالت كارين سيبي، أستاذة الاقتصاد في كلية غرونوبل للإدارة: “إن تغطية الأواني والمقالي بشكل منهجي في  أثناء الطهي الكهربائي، يمكن أن يوفر 36 يورو سنويًا، علمًا بأن المنزل يستهلك 820 كيلووات في الساعة سنويًا للطهي فقط، وفقًا لقاعدة البيانات الأوروبية Odyssee“.

ولا يقتصر ترشيد الاستهلاك على هذه “البادرة البيئية” اليومية البسيطة فحسب، بل يمكن أن يؤدي غسل الأطباق في غسالة الأطباق باستخدام برنامج eco بدلاً من البرنامج المكثّف، إلى تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة تصل إلى 45٪. كما يرتفع هذا الرقم إلى 70٪ تقريبًا عند اختيار فرن-ميكروويف مدمج.

علاوة على ذلك، فإن تغطية الأواني والمقالي يوفر 25٪ من الطاقة، أي ما يعادل 36 يورو في السنة. وباستخدام برنامج eco لغسالة الصحون بدلاً من البرنامج المكثف، من الممكن تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة تصل إلى 45٪.

لماذا عليك وضع القهوة المطحونة في حوض المطبخ؟!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.