الرئيسية » حياتنا » هل يمكننا شرب الماء المتبقي في الكأس بعد ليلة طويلة؟

هل يمكننا شرب الماء المتبقي في الكأس بعد ليلة طويلة؟

وطن– من المعروف أنه للبقاء بصحة جيدة، يُنصح بشرب ما لا يقل عن 1.5 لتر من الماء يوميًا، فهذا يضمن للشخص أن يكون جسمه رطبًا طوال النهار والمساء. لكن ما لا يُنصح به هو شرب كوب الماء الذي نحتفظ به على الطاولة بجانب السرير طوال الليل.

في الحقيقة، إذا كنت تحتفظ بجانب سريرك بزجاجة ماء صغيرة محكمة الإغلاق، فهذا أمر جيّد، لكن تنشأ المشكلة مع الكأس الذي تتركه بجوار السرير دون غطاء، حيث يميل الكثيرون إلى تركه نصف ممتلئ لشربه في منتصف الليل أو عند الاستيقاظ. إنها ليست فكرة سيئة في حد ذاتها، لكن هذه العادة ليست مفيدة كما كنت تعتقد.

خبيرة لياقة بدنية: هذا هو أفضل وقت لشرب الماء

تجنب شرب الماء المتروك على طاولة السرير!

بحسب تقرير لمجلة “سانتي بلوس ماغ” الفرنسية، فعندما نستيقظ، يرسل دماغنا أمرين رئيسيين إلى أجسامنا: الأول هو طرد جميع النفايات السائلة المتراكمة في مثانتنا، والثاني هو تجديد هذا السائل. وهذا ما يجعلنا نرتكب  الخطأ الكبير المتمثل في شرب كوب الماء المتبقي في الكأس.

بالإضافة إلى أن الماء يحتوي على البكتيريا والجراثيم، لا ينصح أيضًا بترك كوب الماء على طاولة السرير في أثناء النوم
بالإضافة إلى أن الماء يحتوي على البكتيريا والجراثيم، لا ينصح أيضًا بترك كوب الماء على طاولة السرير في أثناء النوم

ووفقًا لبحث أجراه الدكتور كيلوج شواب، مدير معهد المياه بجامعة جونز هوبكنز، فإن كوب الماء الذي تركته على طاولة السرير طوال الليل في درجة حرارة الغرفة، يتعرض لهجوم من عدد كبير من البكتيريا. ثم في اليوم التالي  تُصبح هذه المياه مليئة بكمية كبيرة من الجراثيم والميكروبات.

وكمثال، يستشهد الدكتور شواب بحالة الزجاجات البلاستيكية المتروكة في السيارة والمعرضة لدرجات حرارة مختلفة. يجب أن تعلم أن البلاستيك (وكذلك زجاجات الأطفال والحاويات الأخرى المصنوعة من هذه المادة) تحتوي على مادة كيميائية تسمى BPA، وهي شديدة السمية لجسم الإنسان.

قلة شرب الماء قد يؤدي إلى الإصابة بهذا المرض الخطير فاحذر!

6 أسباب مهمة تمنعك من النوم وبجانبك كوب من الماء

بالإضافة إلى أن الماء يحتوي على البكتيريا والجراثيم، لا ينصح أيضًا بترك كوب الماء على طاولة السرير في أثناء النوم، والأسباب كثيرة ومتنوعة.

وفيما يلي بعض منها:

1. الحشرات والغبار

وبحسب ما ترجمته “وطن“، فإن كوب الماء المكشوف في الهواء الطلق معرّض لاحتواء العديد من الحشرات والغبار المحيط بالغرفة. كما يمكن أن تقع الحشرات والبعوضة فيه، وبالتالي يمكن أن تعلق الحشرة بالداخل. ومع ذلك، في منتصف الليل، عندما تكون شبه واعي، يمكنك شرب القليل من الماء قدر الحاجة وبعد الاستيقاظ النوم لا تشرب منه.

لا تشرب الماء أبدًا أثناء الأكل.. خبراء يحذرون من خطر كبير

2. الماء يمكن أن يتغيّر طعمه

إذا كنت تستخدم ماء الصنبور، فقد يحتوي على الكلور الذي يمكن أن يتبخر بين عشية وضحاها ويغير طعم الماء. إنه ليس أمرًا منصوحًا به.

3. بيئة مثالية للجراثيم

عندما تشرب القليل من الماء، فإنك تنقل على الفور ملايين البكتيريا من فمك إلى الكوب ثم إلى الماء. وهكذا، ينتهي الأمر بالجراثيم إلى التكاثر في الكأس. تخيل ما مدى انتشار الميكروبات في صباح اليوم التالي.

وفقًا لبحث، فإن كوب الماء الذي تتركه على طاولة السرير طوال الليل في درجة حرارة الغرفة يتعرض لهجوم من عدد كبير من البكتيريا
وفقًا لبحث، فإن كوب الماء الذي تتركه على طاولة السرير طوال الليل في درجة حرارة الغرفة يتعرض لهجوم من عدد كبير من البكتيريا

4. خطر الحريق المحتمل

في الحقيقة، يضع كثير من الناس أشاءهم بالقرب من السرير، على غرار الشاحن والهواتفه المحمولة على وجه الخصوص أو مصباح السرير. ومع ذلك، إذا وضعت كوبًا من الماء على منضدة السرير، فهناك خطر كبير من أن ينسكب عن طريق الخطأ.

لذلك، يمكن أن تسبب حركة مفاجئة في أثناء النوم الكثير من الضرر. وذلك لأن الماء يمكن أن ينسكب بعد ذلك على الشاحن وهو موصول بالكهرباء ويسبب ماسًا كهربائيًا. وكما تعلم، إذا لامس الماء أي توصيل كهربائي، فقد يكون مصدرًا محتملاً لخطر نشوب حريق. وهذا سبب يجب أن يحفزك على التخلص نهائيًا من هذه العادة!

شرب الماء بهذه الطريقة الخاطئة يقتل أكثر من 7% حول العالم!

5. يمكن أن يصبح الماء حامضيًا

مع انخفاض مستوى الأس الهيدروجيني، يمكن أن يصبح الماء أكثر حموضة قليلاً. وهذا لا يؤثر على صحتك، لكنه قد يؤثر على طعم الماء.

6. يعطل النوم

وجود كوب من الماء في مكان قريب ليس عادة جيدة، حيث ستشعر بالضرورة بالإغراء لشربه قبل النوم مباشرة، ما سيزيد من الرغبة في الذهاب إلى الحمام في أثناء الليل. وهذا من شأنه أن يقطع نومك.

إذا كنت تستخدم ماء الصنبور، فقد يحتوي على الكلور الذي يمكن أن يتبخر بين عشية وضحاها ويغير طعم الماء
إذا كنت تستخدم ماء الصنبور، فقد يحتوي على الكلور الذي يمكن أن يتبخر بين عشية وضحاها ويغير طعم الماء

لماذا عليك تجنب شرب الماء بعد تناول الفاكهة؟

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.