الرئيسية » الهدهد » فيديو مثير يكشف كواليس إخراج الرئيس الصيني السابق من اجتماع الحزب الشيوعي غصباً

فيديو مثير يكشف كواليس إخراج الرئيس الصيني السابق من اجتماع الحزب الشيوعي غصباً

وطن– كشفت قناة “CNN” الأمريكية، تفاصيلَ جديدة وصادمة عن واقعة إخراج الرئيس الصيني السابق، هو جينتاو، من اجتماع الحزب الشيوعي الحاكم في الصين الأسبوع الماضي.

وقال تقرير مصور للقناة الأمريكية، إنه تمّ بث صور لرجلين قاما بإخراج الرجل البالغ من العمر 79 عامًا من مقعده باتجاه الخروج، اجتاحت جميع أنحاء العالم، مع اقتراب المؤتمر الوطني للحزب من نهايته يوم السبت، مما أدى إلى أيام من التكهنات حول ما إذا كان هو ضحية لسلطة عامة متعمدة.

وأشارت القناة إلى أنه في هذا الأسبوع، نمت هذه الشائعات فقط -على الرغم من ادعاء وسائل الإعلام الحكومية الصينية على تويتر بأن هو جينتاو غادر بسبب اعتلال صحته- ومن المرجح أن تزداد المؤامرات أكثر مع إصدار اللقطات التي تظهر 90 ثانية قبل ظهوره المفاجئ.

كواليس إخراج الرئيس الصيني السابق هو جينتاو من اجتماع الحزب

وبحسب التقرير، تظهر اللقطات، التي نشرتها محطة CNA السنغافورية يوم الثلاثاء، سلسلة من التبادلات رفيعة المستوى بين كبار قادة الحزب، حيث يُمنع هو جينتاو مراراً وتكراراً من الاطلاع على الوثائق الرسمية أمامه.

وظهر لي تشانشو، المسؤول الثالث بالحزب المنتهية ولايته، والذي يجلس بجوار هو جينتاو على الطاولة الأمامية على المنصة، يأخذ الوثائق من يد هو ويضعها تحت ملف أحمر، وعندما يبحث هو جينتاو عن الوثائق، يسحبها لي بعيدًا.

ووفقاً للفيديو، فإن الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي يجلس على الجانب الآخر من هو جينتاو، ألقى نظرة على التبادلات، واستدعى مساعداً كبيراً يتحدث معه لفترة وجيزة. بعد لحظات، أسرع مساعد ثانٍ، وتلقى تعليمات من شي، ثم تحدث إلى هو جينتاو.

وبحسب اللقطات التي تم تداولها يوم السبت، تم بعد ذلك رفع هو جينتاو -الذي يبدو مترددًا في المغادرة- من كرسيه، والتقاطه من ذراعه، ومرافقته إلى الخارج.

لم يتمّ بث أي من اللقطات -سواء التي تم نشرها يوم السبت أو الثلاثاء- في الصين. لم يتم الإبلاغ عن الحادث في وسائل الإعلام الناطقة باللغة الصينية، أو مناقشته على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، حيث يتم تقييد المحادثات حول كبار القادة بشدة.

شينخوا زعمت أن هو جينتاو خرج بعد شعوره بتوعك

يشار إلى أنه في وقت متأخر من مساء يوم السبت، غردت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا) باللغة الإنجليزية، بأن هو جينتاو “أصر على حضور” حفل الاختتام على الرغم من حالته الصحية السيئة، وتم اصطحابه إلى الخارج بعد أن شعر بتوعك.

حظر كلمات مفتاحية حول الواقعة

كما أن موقع Weibo الصيني، شهد قيام السلطات بتقييد نتائج البحث عن كلمات مفتاحية غامضة، مثل: “مرافقة بعيدًا” أو “مغادرة الاجتماع”، في محاولة واضحة لمنع المستخدمين من الإشارة إلى الحادث، وفقًا لإريك ليو، محلل الرقابة الرقمية في الصين.

وأثارت لقطات يوم الثلاثاء تكهناتٍ شديدة حول ما كان في الوثيقة، ولماذا لم يُسمح لهو جينتاو برؤيتها، وتركت المراقبين منقسمين بشأن سبب رحيله.

إخراج الرئيس الصيني السابق من مؤتمر الحزب الشيوعي رغماً عنه..لماذا؟!(شاهد)

ويعتقد البعض -بحسب التقرير- أنه من المحتمل أن يكون ذلك بسبب سوء الحالة الصحية أو العقلية لهو جينتاو، بعد تقاعده في عام 2013، حيث شوهد في الأماكن العامة يبدو ضعيفًا بشكل متزايد. ويشير آخرون إلى أنها قد تكون لعبة قوة متعمدة من قبل شي، لإظهار سلطته التي لا تضاهى.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.