الرئيسية » الهدهد » بعد تحرك تونسي رسمي… هل تعود طفلة الـ 4 سنوات إلى تونس؟

بعد تحرك تونسي رسمي… هل تعود طفلة الـ 4 سنوات إلى تونس؟

وطن- قررت السلطات التونسية، تفاعلاً مع قضية وصول طفلة الـ 4 سنوات إلى سواحل جزيرة “لامبيدوزا” الإيطالية دون عائلتها على متن قارب يُقلّ مهاجرين غير نظاميين، إرسالَ مندوب حماية الطفولة إلى إيطاليا لإعادة الطفلة إلى والديها المتواجدين في تونس، تحت رقابة قضائية بعد فتح تحقيق قضائي، عقب الحادثة.

حملة من أجل إعادة طفلة الـ 4 سنوات إلى تونس

وأكدت وزارة الخارجية التونسية في بيان عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، أمس السبت، أنه تم “تركيز خلية متابعة تضم وزارات العدل والشؤون الخارجية والأسرة والمرأة والطفولة، بقصد اتخاذ الإجراءات الضرورية لاسترجاع الطفلة”.

وأشارت وزارة المرأة والأسرة والطفولة، في سياق متصل، عبر بيان نشرته أمس السبت، إلى أنها “كلّفت المندوب العام لحماية الطفولة بالتنقل إلى مدينة باليرمو الإيطالية، حيث سيتولى بالتنسيق مع المصالح القنصلية التونسية والسلطات الإيطالية التعهّد الميداني بالطفلة وضمان مراعاة مصلحتها الفضلى وإتمام الإجراءات والتدابير لتأمين عودتها إلى أرض الوطن”.

شهامة شاب تنقذ سورية من تحرش جماعي على طريق الهجرة

وأثارت حادثة وصول طفلة الـ 4 سنوات وحيدة إلى السواحل الإيطالية، تضامناً واسعاً في إيطاليا وأيضاً تونس، عبّر فيها النشطاء عن رغبتهم في البحث عن حلّ جديٍّ وعمليٍّ يكفل حقوق الطفلة ويحميها، بما يضمن سلامتها الجسدية والنفسية، وذلك بالتنسيق بين السلطات الإيطالية والتونسية.

يشار إلى أن النائب بمجلس النواب المنحل “مجدي الكرباعي” كان قد كشف مؤخراً، عن حقائق صادمة تقف وراء عملية “الحرقة” التي نفذتها عائلة الطفلة.

أشادت بالجزائر.. صحيفة إسبانية تكشف كيف يبتز “المخزن” المغربي إسبانيا بقضية الهجرة غير الشرعية

جدل في تونس بعد وصول طفلة إلى إيطاليا بمفردها

وأكد “الكرباعي” في تدوينة عبر حسابه على موقع فيسبوك، “أن طفلة الأربع سنوات تعاني من مرض في القلب اضطر أسرتها لركوب البحر من أجل إنقاذها بعد فقدان الأمل وعدم التمكن من الحصول على مواعيد لتلقي العلاج في الوقت المناسب خاصة وأن حالتها الصحية بدأت تسوء وتتدهور”.

تجدر الإشارة في ذات الصدد، إلى أن المتحدث باسم الحرس الوطني التونسي، حسام الدين الجبابلي، كان قد صرح في وقت سابق تعليقاً على حادثة الطفلة، أن “والد هذه الفتاة سلم مبلغا قيمته 24 ألف دينار (نحو 7300 دولار) لأحد منظمي عمليات اجتياز الحدود خلسة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.