الرئيسية » الهدهد » السفارة الأمريكية في الدوحة تروج لمونديال قطر بفيديو تمثيلي من أداء السفير (شاهد)

السفارة الأمريكية في الدوحة تروج لمونديال قطر بفيديو تمثيلي من أداء السفير (شاهد)

وطن– مع قرب إطلاق صفارة البدء لمونديال قطر 2022، أطلقت السفارة الأمريكية في الدوحة مقطعَ فيديو ترويجياً لبطولة كأس العالم.

ووفقاً للفيديو المنشور الذي رصدته “وطن”، فقد شارك السفير الأمريكي في الدوحة “تيمي دافيس” بنفسه في الترويج للمونديال.

وبحسب الفيديو، فقد قام فريق السفارة بأداء مشهد تمثيلي، وكأنهم يخوضون مباراة مع بعضهم البعض.

ومن المقرر أن تحتضن قطر بداية من 20 نوفمبر المقبل، فعاليات كأس العالم لكرة القدم في نسخته الثانية والعشرين، وسْط تحضيرات كبيرة تُشرف عليها كل المؤسسات القطرية.

وقد أشارت “سي إن إن” في هذا السياق، إلى أنه رغم هذه المعطيات الجغرافية الصعبة، ستتمكن قطر عبر حلول مبتكرة من استيعاب ما يقرب من مليون وافد على الدوحة، سيمكثون فيها طيلة فترة المونديال.

وقالت، إن هناك خيارات للمشجعين في السكن خلال زيارتهم للدوحة لحضور مباريات المونديال، حيث لن تسمح السلطات القطرية بدخول الزوار من خارج البلاد إلا لمن يثبت أنه يملك بطاقة “هيا”، وحجز إقامة مؤكدة.

“الفيفا” يرصد رقماً فلكياً لتعويض الأندية خلال مونديال قطر 2022

وبطاقة “هيا”، بحسب ما ذكرت السلطات القطرية، هي بمثابة تأشيرة الدخول لقطر خلال المونديال.

قطر تؤمن الإقامة لجمهور المونديال

إلى ذلك، فقد قامت وكالة قطر للإسكان بتوفير 100 إلى 130 ألف غرفة منزلية، في أي ليلة من أيام المونديال التي تستمر 28 يوماً.

ويمكن الوصول إلى معظمها بسهولة، بواسطة وسائل النقل العام والفيلات، المجهزة بالكامل بمطابخ وغسالات وحمامات سباحة وصالات رياضية.

وستكون هذه النسخة، بحسب الكثير من المتابعين، فريدة من نوعها من حيث جودةُ الخدمات، والسعة الجماهيرية للملاعب المُعدة خصيصا لهذا المحفل الكروي.

موعد انطلاق مونديال قطر

وستنطلق مباريات كأس العالم 2022 يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر/تشرين الثاني قبل الموعد المحدد لانطلاقها، بمباراة تواجه فيها قطر، المُضيفة للبطولة، الإكوادور.

وكان جدول المباريات الأصلي يقضي بإقامة المباراة في 21 نوفمبر/تشرين الثاني باعتبارها المباراة الثالثة، على أن تكون المباراة الافتتاحية بين السنغال وهولندا في وقت سابق من ذلك اليوم.

وعلى الرغم من ذلك، قدم الذراع الإداري للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، مقترحاً لتقديم موعد مباراة قطر.

وستكون البداية في تمام الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش، وهو ما يعني استمرار التقليد المعروف بأن تبدأ الدولة المضيفة أو حاملة اللقب البطولة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.