الرئيسية » رياضة » “الفيفا” يرصد رقماً فلكياً لتعويض الأندية خلال مونديال قطر 2022

“الفيفا” يرصد رقماً فلكياً لتعويض الأندية خلال مونديال قطر 2022

وطن- رصد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، مبلغاً ضخماً لأندية كرة القدم في أنحاء العالم، مقابل السماح للاعبيها بالمشاركة مع منتخبات بلدانهم في مونديال قطر 2022، مع أواخر شهر نوفمبر القادم.

وأعلن اتحاد الفيفا المنظم لأحداث بطولة كأس العالم 2022 قطر، الثلاثاء، عن توزيع مبلغ 209 مليون دولار على الأندية، من أجل سماح الأخير للاعبين بالمشاركة في أحداث المونديال.

تعويض الفيفا للأندية في مونديال قطر 2022

وتابع الفيفا في بيانه، “سيعوض الأندية عن كل يوم بقي فيه أحد لاعبيها في مونديال قطر 2022، بما يتضمن ذلك أيام التحضيرات الرسمية للبطولة”.

كما وأضاف، “أندية العالم ستتمكن من تقديم طلبات التعويض رقمياً للمرة الأولى، عبر قاعدة بيانات كرة القدم للمحترفين”.

مونديال روسيا 2018

وكانت الاتحاد الدولي (الفيفا)، قد عوّض 416 نادياً على مستوى العالم، بعد إرسالها إلى 63 اتحاداً عضواً للاستفادة من المبلغ ذاته، في النسخة الماضية من مونديال كأس العالم روسيا 2018.

وجاءت خطوة الفيفا بشأن تعويض أندية كرة القدم في أرجاء العالم، بعد اتفاقية تعاون مشتركة بين الاتحاد الدولي ونظيره الأوروبي، حيث تم إطلاقها للمرة الأولى في نسخة مونديال كأس العالم 2010 بدولة جنوب أفريقيا.

افتتاح مونديال قطر 2022

ومن المقرر أن تنطلق المباراة الافتتاحية لمراسم بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تجمع بين دولة قطر المستضيف والإكوادور، في ال20 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، كما وستستمر حتى ال18 من شهر ديسمبر/كانون الأول القادمين، والذي يصادف اليوم الوطني لدولة قطر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.