الرئيسية » رياضة » رونالدو ضمن الحاضرين .. موعد حفل جائزة الكرة الذهبية 2022

رونالدو ضمن الحاضرين .. موعد حفل جائزة الكرة الذهبية 2022

وطن- كشفت تقارير فرنسية، عن حضور النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في حفل جائزة الكرة الذهبية 2022، بسبب علمه بفوز زميله السابق كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني بتلك الجائزة.

وقالت صحيفة (لو باريزيان) الفرنسية، الأربعاء، بأن الدون رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، قرّر بالفعل حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية 2022، من أجل مشاهدة صديقه الفرنسي بنزيما، وهو يتوج بتلك الجائزة للمرة الأولى في تاريخه.

رونالدو وحفل جائزة الكرة الذهبية 2022

وكان صاروخ ماديرا البرتغالي كريستيانو رونالدو، قد تُوّج بالكرة الذهبية خلال مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات والألقاب 5 مرات. كما ويعد الأرجنتيني ليونيل ميسي الأكثر تتويجاً بها ب7 مرات.

كما ويعد رونالدو الأكثر ترشيحاً لتلك الجائزة ب18 مرة، على عكس البرغوث ميسي الغائب للمرة الأولى عن الترشيح هذا العام. بعد انتقاله إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي للمرة الأولى منذ 16 عاماً.

وقدّم الفرنسي بنزيما المستوى الاستثنائي في مشواره الكروي الموسم الماضي مع ريال مدريد، حيث تُوّج بلقب الدوري والسوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى تصدّر قائمة هدافي الدوري الممتاز ودوري الأبطال كذلك، وهو ما يجعله الأكثر ترشيحاً لنيل تلك الجائزة.

كما وأحرز بنزيما لاعب ريال مدريد 44 هدفاً مع صناعة 46 تمريرة حاسمة، في جميع المسابقات المختلفة الموسم الماضي.

موعد حفل جائزة الكرة الذهبية 2022

وكانت مجلة فرانس فوتبول، التي تمنح تلك الجائزة، قد كشفت في وقت سابق عن قائمة المرشحين ال30. للمنافسة على جائرة الكرة الذهبية 2022 للرجال.

وشهدت القائمة تواجد المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي وغيرهم، إلى جانب غياب البرازيلي نيمار جونيور وزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي الأكثر تتويجاً بها لهذا العام.

ومن المقرر أن تقام موعد حفل جائزة الكرة الذهبية 2022، على مسرح شاتليه في العاصمة الفرنسية (باريس)، بحضور النجوم اللامعين في عالم كرة القدم والمدربين والأندية والشخصيات الاعتبارية وغيرهم، الاثنين المقبل.

توقيت حفل الكرة الذهبية 2022

وستبدأ مراسم حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لعام 2022، الاثنين، في تمام الساعة العاشرة مساءً، بتوقيت دولة السعودية وفلسطين.

كما وسيكون بتوقيت دولة مصر عند الساعة التاسعة مساءً، فيما سيكون بتوقيت دول شمال أفريقيا الجزائر والمغرب وتونس في تمام الساعة الثامنة مساءً.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.