الرئيسية » الهدهد » مجددا.. ياسر العطا يهاجم محمد بن زايد من السودان ويكشف أسرارا جديدة (فيديو)

مجددا.. ياسر العطا يهاجم محمد بن زايد من السودان ويكشف أسرارا جديدة (فيديو)

وطن – هاجم مساعد القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن ياسر العطا، الإمارات ورئيسها محمد بن زايد مجددا بسبب دوره المشبوه ودعمه المرتزقة في السودان للسيطرة على أراض وموانئ البلاد خدمة للصهيونية العالمية –حسب قوله-

وظهر ياسر العطا في مقطع فيديو متداول أثناء زيارة ميدانية لولاية سنار-وسط السودان- وقال فيما بدا محاطاً بعدد من الضباط والجنود أن هناك قضية يجب أن يكون التركيز فيها عالياً، وهي لماذا نحارب الجيش السوداني وكل الشعب في البلاد لماذا يحاربون؟

وأضاف مهاجما الرئيس الإماراتي: “هناك شخص يدعى محمد بن زايد في أبو ظبي رئيس دولة الإمارات يطمع للسيطرة على الأراضي الزراعية في السودان وعلى الموانىء البحرية في الساحل السوداني.. وكذلك على الموارد المعدنية من ذهب وألماس ويورانيوم وحديد ونحاس وغيرها”.

مافيا إجرامية

واستدرك: “لكي ينفذ هذا الكلام عمل أو اشترى مليشيا جنجويد ودعمهم إلى جانب مرتزقة فاغنر الروسية سيئة السمعة والصيت.”

وأردف أن “هناك مافيا عالمية إجرامية في أوروبا وفي الإقليم اشتركت في هذا المخطط التآمري ضد السودان”.

وبحسب الفريق ياسر العطا فإن الإمارات اشترت عدداً من رؤساء دول الجوار والوزراء والنافذين هناك بالمال لدعم مشروعهم الإجرامي، كما دمروا اليمن وسوريا وليبيا وواصل تدمير الصومال، وبدأ مسيرة التدمير في أرتيريا وجيبوتي ولكن الأخوان في ارتيريا وجيبوتي–كما قال- استشعروا الخطر والمسؤولية وقاموا بطرده.

  • اقرأ أيضا:
التجنيد القسري.. خطة إماراتية تستهدف إرهاب وترويع أبناء الجزيرة وسط السودان

دور الإمارات المشبوه

ومنذ اندلاع المواجهات المسلحة في السودان في منتصف أبريل الماضي، برز الدور الإماراتي من خلال دعم قوات حميدتي (تاجر الذهب).

وقد سبق أن تمّ تداول صور مأخوذة من صفحة حميدتي على موقع فيسبوك، تظهر أن حسابه على الموقع تتم إدارته من ثلاثة أشخاص، أحدهم من دولة الإمارات.

وفي سبتمبر 2023 كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن الإمارات تقدّم دعمًا عسكريًا لقوات الدعم السريع، التي يقودها محمد حمدان دقلو، الشهير باسم حميدتي.

وقالت الصحيفة، إن طائرة شحن إماراتية هبطت في مطار أوغندي بداية يونيو/حزيران الماضي، تأكّد أنها كانت تحمل أسلحة وذخيرة، في الوقت الذي كانت تُظهر فيه وثائق رسمية أن الطائرة تحمل مساعدات إنسانية إماراتية إلى اللاجئين السودانيين، وسُمح للطائرة بمواصلة رحلتها إلى مطار أم جرس شرق تشاد.

وأضافت أن الإمارات تراهن على دعم قوات حميدتي لحماية مصالحها في السودان، والاستفادة من موقعه الاستراتيجي على البحر الأحمر ونهر النيل، والوصول إلى احتياطات الذهب السودانية الهائلة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مجددا.. ياسر العطا يهاجم محمد بن زايد من السودان ويكشف أسرارا جديدة (فيديو)”

  1. طيب وشو يعنى ينتقد على كيفه .هل يستطيع عمل اى شئ ضد الامارات .بان يرسل مثلا فدائين لنسف ناطحات السحاب بالامارات وهل يستطيع اغتيال الخائن المجرم محمد بن زايد و هل …… و هل …….. ما بدنا كثرة حكى و صراح كعواء الكلاب الجبانه بدنا فعلا يا امه الاسلام يا امه المليار و نصف مسلم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.