الرئيسية » الهدهد » جيش الاحتلال يزعم تحرير أسيرين على وقع مجزرة مروعة في رفح تُخلف عشرات الشهداء

جيش الاحتلال يزعم تحرير أسيرين على وقع مجزرة مروعة في رفح تُخلف عشرات الشهداء

وطن – زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي تحرير أسيرين إسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في رفح جنوبي قطاع غزة، بعملية عسكرية ليلية.

جاء ذلك تزامنًا مع قصف عنيف وغير مسبوق، على المدينة أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، بينهم طفلة، وإصابة عشرات آخرين.

تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن العملية تمت بمشاركة الجيش وقوات خاصة تابعة للشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك)، وادعى أنها قادت لإعادة الأسيرين فرناندو سيمون مارمان (60 عاما) ولويس هار (70 عاما).

وأكد غالانت أن الأسيرين في حالة صحية جيدة، وقد نُقلا لإجراء فحص طبي في مستشفى “شيبا تل هشومير”.

جيش الاحتلال يزعم تحرير أسيرين إسرائيليين
جيش الاحتلال يزعم تحرير أسيرين إسرائيليين

تصريحات المتحدث العسكري الإسرائيلي

في سياق متصل، صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري، بأن القوات نفذت عملية معقدة داخل مبنى، حيث دارت اشتباكات مع مقاتلي حركة حماس أثناء عملية التحرير.

  • اقرأ أيضا:
الجزيرة تبث فيديو إفشال القسام لعملية تحرير جندي إسرائيلي في غزة

وزعم هاغاري أن الجيش جهز لعملية تحرير الأسيرين منذ مدة طويلة بناء على معلومات استخبارية، مؤكدا أن القوات المنفذة وصلت إلى المكان وهي متخفية، ثم تلقت دعما كبيرا من قوات أخرى من سلاح الطيران.

حماس تعلق على مجزرة رفح

بدورها، قالت حركة حماس إن هجوم جيش الاحتلال النازي على مدينة رفح، وارتكابه المجازر المروعة ضد المدنيين العزل والنازحين من الأطفال والنساء وكبار السن، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد حتى الآن، يُعَدُّ استمراراً في حرب الإبادة الجماعية ومحاولات التهجير القسري التي يشنها ضد شعبنا الفلسطيني.

وأضافت حماس في بيان: “هجوم جيش العدو الإرهابي على مدينة رفح إنما هو جريمة مركّبة، وإمعان في حرب الإبادة الجماعية، وتوسيع لمساحة المجازر التي يرتكبها ضد شعبنا، نظرا للأوضاع المأساوية التي تعيشها هذه المدينة بسبب تكدّس قرابة 1.4 مليون مواطن فيها، وتحوّل شوارعها إلى مخيمات للنازحين، يعيشون في ظروف غاية في الصعوبة والقسوة، نتيجة افتقارهم لأدنى مقومات الحياة”.

  • اقرأ أيضا:
موقف سلطنة عمان من العملية العسكرية الإسرائيلية المرتقبة في رفح.. 4 مطالب عاجلة

وتابعت: “حكومة نتنياهو الإرهابية وجيشه النازي تضرب بعرض الحائط قرارات محكمة العدل الدولية التي صدرت قبل أسبوعين، وأقرّت تدابير عاجلة تتضمن وقف أي خطوات يمكن اعتبارها أعمال إبادة”.

وأشارت إلى أن الإدارة الأمريكية والرئيس جو بايدن شخصياً يتحملون كامل المسؤلية مع حكومة الاحتلال عن هذه المجزرة، بسبب الضوء الأخضر الذي أعطوه لنتنياهو أمس، وما يوفروه له من دعم مفتوح بالمال والسلاح والغطاء السياسي لمواصلة حرب الإبادة والمجازر.

ودعت حماس، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي ومجلس الأمن الدولي، إلى التحرك العاجل والجاد، لوقف العدوان الصهيوني وجرائم الإبادة الجماعية المتواصلة على المدنيين العزل في قطاع غزة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.