الرئيسية » الهدهد » مصرية تعرض أطفالها للبيع لعجزها عن إطعامهم وتصرخ في وجه السيسي (فيديو)

مصرية تعرض أطفالها للبيع لعجزها عن إطعامهم وتصرخ في وجه السيسي (فيديو)

وطن – في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يعيشها المصريون وتبدو بلا أفق للحل، وجهت مواطنة رسالة غاضبة لرئيس النظام عبد الفتاح السيسي، بسبب غلاء المعيشة مذكرة إياه بأن “الشعب انتخبه ووقف إلى جانبه ولكنه صُدم بخيبة أمل”.

وحاليا أصبح أكثر من ثلث سكان مصر البالغ عددهم 104 ملايين نسمة، يعيشون تحت خط الفقر، بينما ثلث آخر “معرّضون لأن يصبحوا فقراء” بحسب تقرير سابق للبنك الدولي.

وكثيراً ما يلقي رأس النظام المصري عبد الفتاح السيسي بالمسؤولية في المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، إلى الاضطرابات التي أعقبت انتفاضة 2011 والنمو السكاني السريع وأسباب أخرى غير واقعية.

مصرية تنفجر في وجه السيسي

وقالت السيدة في الفيديو الذي لاقى تفاعلا كبيرا إنها لم تعد قادرة على تأمين قوت عيالها، وتابعت: “أجيب منين.. أجيب 2000 جنيه وأدفعهم 3 آلاف جنيه بالربا لكي أطعم أولادي”.

وعادت المصرية المقهورة لتسأل من جديد :”قولولي أجيب منين”؟!

“مزاد للعيال”

وأضافت: “سأقول لكم شيئاً يا سعادة الرئيس نعمل مزاد على العيال”، وأمسكت بطفل لم يتجاوز السنتين إلى جانبها الأيسر وقالت بنبرة مؤثرة: “حد يشتري العيل ده”.

وسحبت طفلاً آخر إلى يمينها لتقول:”أو حد يشتري ده”، مضيفة أن لديها 4 أطفال آخرين فهل هناك من يشتريهم؟!”

واستدركت السيدة المصرية بين السخرية والألم: “نفتح مزادات للأطفال لأننا لا نجد ما نأكله”. وأضافت بغصة: “اتق الله فينا يا ريس ..نحن انتخبناك ووقفنا إلى جانبك من أجل أن تقف إلى جانب الغلابة مثل حالتي.”

وأردفت بنبرة انتقاد: “أنت يُفترض أن تقف وتسمع الغلابة الذين لا يجدون ما يأكلونه.. انت فين ياريس.”

وكشفت السيدة المتحدثة أن لديها 6 أطفال واضطرت أن تستدين مبلغاً بالربا لتطعمهم. وأكملت بنبرة حادة: “انت فين يا ريس اسمع الكلام اسمع شعبك الذي يموت ويعاني من الجوع”.

  • اقرأ أيضا:
مصر.. فيديوهات “غلاء الأسعار” تضرب مواقع التواصل.. المصريون فاض بهم الكيل!
هل يقبل السيسي ووزرائه تحدي هذا المواطن المصري المطحون؟ (فيديو)

“حس بينا يا سيسي”

وتحدثت المواطنة المصرية عن نفسها مشيرة إلى أنها كانت ترغب بشراء عباءة وهو حلم حياتها، وكل عباءاتها التي لديها ممزقة لتؤكد أنها باتت تحلم الآن بالقدرة على إطعام أطفالها فقط، وكررت سؤالها: “أأكل العيال منين لا شغل لاقيين ولا ده لاقيين”.

وختمت بنبرة صوت عالية مهاجمة عبدالفتاح السيسي: “حرام عليك حس بينا شوية حس بينا”.

وأفادت بيانات رسمية بأن معدل الفقر في مصر بلغ نحو 30 بالمئة من السكان قبل جائحة كوفيد-19، فيما يقول المحللون إن معدل الفقر ارتفع منذ ذلك الحين.

وتشير التقديرات إلى أن نسبة الفقر في مصر تصل اليوم إلى 60 %.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مصرية تعرض أطفالها للبيع لعجزها عن إطعامهم وتصرخ في وجه السيسي (فيديو)”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.