الرئيسية » الهدهد » مستشار ابن زايد يستفز السودانيين: مشكلتكم مع حكم العسكر وليس الإمارات

مستشار ابن زايد يستفز السودانيين: مشكلتكم مع حكم العسكر وليس الإمارات

وطن – أثار الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبد الخالق عبد الله، الرجل المقرب من محمد بن زايد رئيس الإمارات، غضب السودانيين بتغريدة علق فيها على الصراع القائم بالدولة بين الجيش بقيادة البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة حميدتي.

وتأتي تغريدة السياسي الإماراتي الذي يُعرف بأنه مستشار لمحمد بن زايد بينما هو ينكر ذلك، بعد ظهور تقارير وأدلة تثبت تورط الإمارات في دعم ميليشيات الدعم السريع وحميدتي، وتغذية الصراع في السودان.

عبد الخالق عبد الله يوجه رسالة للسودانيين

وقال عبد الخالق عبد الله في تغريدته التي رصدتها (وطن): “الأشقاء الكرام في السودان، مشكلتكم مع حكم العسكر وتحالف الإخوان مع حكم العسكر وعبثهم باستقرار السودان وجلب الشقاء لشعبه الذي عاني من تحالفهم مع البشير.”

وتابع منتقدا بشكل مبطن تصريحات قيادات الجيش السوداني العلنية ضد الإمارات ومهاجمتها على خلفية دعم ميليشا حميدتي “والان تاليب طرف عسكري ضد طرف عسكري آخر والسعي ايضا لتأليب السودان ضد اطراف عربية وافريقية تود الخير للسودان.”

والاثنين، اتهم سفير السودان لدى الأمم المتحدة الحارث إدريس، الإمارات برعاية ودعم ميليشيا الدعم السريع في الحرب التي بدأت بمنتصف شهر نيسان/أبريل الماضي.

وقال إدريس، في خطابه أمام جلسة مجلس الأمن، إنّ القوات المسلحة السودانية تواصل حربها الدفاعية لصدّ العدوان متعدد الأطراف الذي ترعاه عدد من الدول، من ضمنها الإمارات التي تزوّد ميليشيات الدعم السريع بالأسلحة عبر مطار أم جرس.

  • اقرأ أيضا:
تحقيق دولي يفضح الدور الشيطاني للإمارات في صراع السودان
توتر وصل حد الغليان بين الإمارات والجيش السوداني واستياء أمريكي من أبوظبي

انتقادات حادة لعبد الخالق عبد الله والنظام الإماراتي

وتسببت تغريدة الأكاديمي الإماراتي المقرب من ابن زايد، بغضب واسع بين السودانيين الذين هاجموه بشدة وفضحوا مخططات الإمارات الخبيثة ضد السودان في تعليقاتهم.

وفي هذا السياق علق مغرد باسم عبد العزيز متسائلا: “ومن الذي يدعم حميدتي؟ اتقوا الله – فعلتم في العرب مالم تفعله الصهيونية العالمية”.

تعليق "عبدالعزيز"
تعليق “عبدالعزيز”

فيما غرد “محمد”: “دويلة المؤامرات العبرية المتحدة وراء كل الفتن التى تعصف بالدول العربية.”

ورد ناشط آخر على مزاعم الأكاديمي الإماراتي بقوله:”مشكلتهم ـ يقصد السودانيين ـ دويلة ساحل عمان فقط ـ في إشارة للإمارات ـ . لقد تم جمع كل الادلة التي تثبت بدون اي مجال للشك توريد الأسلحة والدعم المالي واللوجستي والتحريض لراعي الإبل حميدتي.”

وتابع:”الذي يفتك بالشباب والأطفال السودانيين ومن عدة محاور ومنها مطار ام جرس وذلك مقابل نهب مناجم الذهب في دارفور لصالح الشيطان محمد بن زايد.”

وخاطب الصحفي محمد المكرمي مستشار ابن زايد:”اتركوهم بحالهم لا تبالغوا في جلب العداوات لشعبكم ستندموا فالأيام دول .. ومن غره زمنٌ ساءته أزمانُ.”

وتابع أن “اليمن والجزائر والسودان والصومال وتونس وليبيا وغيرها الكثير من الدول تشكوا أذيتكم ـ يقصد الإمارات ـ . وتظنون أنكم تخدموا بلدكم وأنتم تقدمون خدمات لأعداء العرب فقط بتفكيك الدول العربية والرابح إسرائيل.”

تعليق "محمد المقرمي"
تعليق “محمد المقرمي”

ويشار إلى أنه في ديسمبر الماضي طردت الخرطوم دبلوماسيين إماراتيين وأعلنت أنهم غير مرغوب فيهم، في أسباب أرجعتها مصادر لاتهام أبوظبي بالوقوف إلى جانب “قوات الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو، في مواجهة قائد الجيش عبد الفتاح البرهان.

وفي نوفمبر الماضي أيضا اتهم عضو مجلس السيادة ومساعد البرهان الفريق ياسر عطا، علنا أبوظبي بدعم حميدتي في حربه ضد الجيش.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مستشار ابن زايد يستفز السودانيين: مشكلتكم مع حكم العسكر وليس الإمارات”

  1. لا والله انتم مشكلتكم مع جميع الدول العربيه و الاسلاميه انكم تريدون القضاء و مسح كل شئ اسلامى وعربى و تبقون انتم ايه الحثاله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.