الرئيسية » الهدهد » فضحته امرأة وصورته خلسة.. السائق المتحرش بالسعودية في قبضة الأمن

فضحته امرأة وصورته خلسة.. السائق المتحرش بالسعودية في قبضة الأمن

وطن – ألقت الأجهزة الأمنية السعودية القبض على شخص لمضايقته امرأة خلال إيصالها بمركبته بحسب بيان صادر عن الأمن السعودي، اليوم الاثنين.

وأفاد جهاز “الأمن العام” التابع لوزارة الداخلية السعودية على حسابه في “x” أن شرطة منطقة الرياض قبضت على شخص لمضايقته امرأة خلال إيصالها بمركبته عبر إحدى خدمات النقل والتوصيل.

وبحسب المصدر، جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى جهة الاختصاص.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي محادثة تم تسجيلها خلسة بين الفتاة والمتحرش. ويسألها المتحرش في المحادثة إلى أين تذهبين؟.. فترد عليه: “لدي عدة مشاوير”.

وتابعت بحسب التسجيل :”أنت تسألني أسئلة كثيرة صراحة”. ويعرض عليها علاقة ولكنه تقول له بلهجة بدت لبنانية “ما بيصير”.. فيرد عليها ” “الوضع ما بيسمح أو إيش”. وأضاف بجرأة :”بدنا نروح كوفي نتعشى ونتقهوى وأرجعك”.

ويسمع السائق المتحرش وهو يقول للفتاة :”السواليف معاكي حلوة” فتعيد تأكيدها أنها لا تستطيع، وعبرت عن انزعاجها قائلة له أن هذه التصرفات غير مقبولة وغير معتادة في سيارات التوصيل فأجابها أن الأمر مجرد دردشة وسواليف-حسب قوله-

الفتاة تروي ما حدث

وكانت الفتاة قد سجلت مقطع فيديو للواقعة، وجرى تناقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهرت الفتاة في الفيديو وهي مكشوفة الوجه لتقول إنها بمجرد أن صعدت إلى السيارة بدأ السائق بمضايقتها وسؤالها كيف حالها وأين تعيش وطلب منها رقم جوالها وسألها إلى أين تذهب، وإن كانت عزباء أو متزوجة ، وإذا كان من الممكن أن يخرجا سوية.

وأشارت إلى أنها صدمت من هذه الأسئلة وتوقعت أن السائق يمزح، وذكرت أنها اشتكت لشركة أوبر التي توظف السائق المتحرش.

  • اقرأ أيضا:
صورته خلسة.. فيديو تحرش سائق مصري بفتاة سعودية يقوده للسجن

شكوى ضد السائق

وأثار مقطع الفيديو الذي نشر عبر موقع التواصل الاجتماعي، حفيظة السعوديين الذين طالبوا الجهات المعنية بوضع حد للتحرش ضد النساء، وضبط مهنة التوصيل واتخاذ تدابير وإجراءات لعدم تكرار مثل هذه الواقعة.

وتعود ظاهرة التحرش الجنسي في السعودية إلى واجهة النقاش بقوة بين حين وآخر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي كان لها دور كبير في لفت الانتباه إلى الظاهرة بفيديوهات وصور توثق حالات تحرش في الأماكن العامة.

وأصدرت المملكة العربية السعودية نظاماً قانونياً يجرم أفعال التحرش ويفرض عليها العقوبات القانونية الشديدة على مرتكبي هذه الجرائم وحدد الحالات التي يتم فيها تشديد العقوبة.

وقد فرض المشرع العقوبات القانونية على كل من يرتكب جريمة التحرش المنصوص عليها في نظام مكافحة التحرش ، لكن يجب إثبات جريمة التحرش بالأدلة حتى يتم المعاقبة عليها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.