الرئيسية » الهدهد » خبير عسكري تركي يكشف مفاجأة: هكذا أفشل القسام الهجوم على خانيونس

خبير عسكري تركي يكشف مفاجأة: هكذا أفشل القسام الهجوم على خانيونس

وطن – مع استمرار الهجوم الإسرائيلي الواسع على خانيونس جنوب قطاع غزة، قال محلل عسكري تركي إنّ كتائب القسام نجحت في إخماد قوة الهجوم .

وقال المحلل العسكري التركي والعقيد المتقاعد إراي غوجلر Eray Güçüler في تحليلٍ عسكري على قناة Haber Global التركية، حول معارك خانيونس، إنّ مساحة غزه بأكملها لا تتعدى 365 كم، وإسرائيل خصصت فيلقاً عسكريًا كاملاً للسيطرة عليها.

وأضاف غوجلر: “في العادة فإن الفيلق في الجيش يتم تخصيصه للسيطرة على مساحه قدرها 1500 كم مربع، في حين ان إسرائيل خصصت كل هذه القوه للسيطرة على 365كم”.كما نقل الصحفي والمحلل السياسي التركي “محمد جانبكلي” عبر حسابه في منصة X.

وذكر العقيد المتقاعد: “دعوني أخبركم أمرا .. في الحقيقة أن إسرائيل لم تكن تتوقع كل هذا الصمود العجيب من حماس”.

وقال: “عندما شاهدت القوة التي خصصتها إسرائيل لخان يونس، كنت أنتظر في أقل من شهر أن تقوم إسرائيل بتقسيم غزه إلى قسمين جديدين وتصل القوات الإسرائيلية المتقدمة في خان يونس الى البحر بأقل من شهر. لكن ما حدث هو أن قوة الهجوم إنتهت عند طريق صلاح الدين. لقد استطاعت القسام إخماد قوة الهجوم”.

الجيش الإسرائيلي فشل في تحقيق هدفه من الهجوم على خانيونس 

وأكمل: “عندما انتهت قوة الهجوم الكاسح في خانيونس … اضطروا للتموضع العاجل لأنهم لم يتمكنوا من الدفاع بعد فقدانهم قوة الهجوم”.

وهذا يعني -بحسب العقيد- أن الجيش الإسرائيلي منذ شهرين إلى الآن فشل في تحقيق هدفه من الهجوم على خان يونس وتقسيم غزة الى قسمين جديدين، واضطر الى الدخول في مواجهه مع القسام التي تستخدم تكتيك حرب العصابات.

وفي حاله كهذه، في حال فقدانك قوة الهجوم ستفقد الدفاع عن نفسك، ولهذا أتوقع بأن الجيش الإسرائيلي سينسحب من المناطق السكنية بخان يونس باتجاه المناطق الزراعية ليعيد تموضعه. قال الخبير العسكري التركي

وختم بالقول: “بارغم من التفوق الكبير التكنولوجي للجيش الإسرائيلي إلا أن التفوق المعنوي واضح جداً في المعركة،  فأحدهم يقاتل من أجل الموت شهيدا والآخر يقاتل من اجل البقاء على الحياه”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “خبير عسكري تركي يكشف مفاجأة: هكذا أفشل القسام الهجوم على خانيونس”

  1. نشكر هذا التحليل العسكري فقط نضيف شيء بسيط هو “إن ينصركم الله فلا غالب لكم” رغم كل حشود برابرة الغرب من سلاح و مخابرات و وسائل التكنولوجيا المتصهينة إلا أن الله ينصر الحق و رجال غزة العزة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.