الرئيسية » الهدهد » “سوق واقف” كأنه كربلاء.. جمهور العراق يثير الغضب بقطر ويسيء للأردن (فيديو)

“سوق واقف” كأنه كربلاء.. جمهور العراق يثير الغضب بقطر ويسيء للأردن (فيديو)

وطن – طغت الأجواء الطائفية على تصرفات جمهور مباراة العراق والأردن من الجانبين، على ملعب استاد “خليفة” الدولي في قطر، ضمن دور الـ16 من كأس آسيا على المدرجات، وفي الشوارع عقب خسارة منتخب العراق.

وحسم منتخب الأردن تأهله إلى دور ربع نهائي كأس آسيا 2023، بعد الفوز المثير على العراق، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاثنين، ضمن منافسات البطولة القارية إذ فاز فريق النشامى بثلاثية مُقابل هدفين.

وبهذا الفوز تأهل الأردن للدور ربع النهائي وضرب موعدًا مع طاجيكستان الذي أقصى منتخب الإمارات بركلات الترجيح.

شعارات طائفية من الجمهور العراقي في سوق واقف

وسادت كواليس المباراة و”سوق واقف” الشهير بالعاصمة الدوحة أيضا، أجواء متشنجة من جمهور الفريقين إذ ردد العراقيون الشيعة من جمهور البطولة شعارات طائفية وسياسية.

  • اقرأ أيضا:
بالعلامة الكاملة .. العراق يُحقق الفوز الثمين على فيتنام مع نهاية منافسات كأس آسيا 2023 لدور المجموعات (شاهد)

وأظهر أحد المقاطع عدداً من الجمهور العراقي ويرى شخص وهو يحمل مايكرفون ويصرخ “يا علي” ويردد الآخرون خلفه، فيما يسمع في مدرجات أخرى أصوات استهجان وتصفير.

وفي “سوق واقف” شوهد العشرات من الشيعة العراقيين وهم يرددون عبارات تحريض طائفي ضد الأردن، وتسمع أصواتهم وهم يرددونها ومنها” يا أردني يا أردني باجر-غداً- نسب بيكم سبي”.

ويشار إلى أن سوق واقف هو سوق تقليدي يعتبر من أهم المعالم السياحية في العاصمة القطرية الدوحة، ويجمع بين العراقة والمدنية الحديثة، ودائما ما يقصده السياح والمواطنون.

ويشتهر سوق واقف القطري ببيع المشغولات التراثية وتناول الطعام العربي والشعبي والعالمي.

وفي الوقت الذي عمت فيه الفرحة شوارع الأردن بعد نجاح منتخب بلادها في الوصول إلى ربع نهائي كاس آسيا، لاذ مشجعو المنتخب العراقي بالصمت.

وعمت حالة صمت رهيب شوارع بغداد ومختلف أنحاء البلاد التي كانت تمني النفس في رؤية فريقها يعتلي منصة التتويج والحصول على كأس آسيا وتكرار سيناريو عام 2007.

ردود أفعال متابينة

وتباينت ردود وتعليقات مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي”إكس”-تويتر حول التصرفات التي وصفت بالطائفية من قبل بعض مشجعي منتخب العراق.

وعلق أحد المغردين بنبرة استهجان: “هذه ليست كربلاء للاسف هذا سوق واقف في بطولة رياضية “كاس آسيا”.. هاردلك للشرفاء في العراق ولا عزاء للذيول اللاطمة وألف مبروك لمنتخب الاردن”.

وقالت “بنت محمد” :”ترديد الشعارات الطائفية أصبح أمراً غير مقبول وسوق واقف فجأة تحول حسينية”.

وعلق “جيم” :”حتى الشعارات الطائفية دخلوها في الكورة”.

وعقب “أحمد العراقي”:”بسبب الشعارات المذهبية الطائفية الرعناء التي رددها بعض المرتزقة في بطولة كأس آسيا في قطر اصبح العرب يكرهون المنتخب العراقي ويتمنون خسارته كي لا يشاهدوا قاذورات الطائفيين وزبالات الشيعة تنشر الطائفية في دولهم.”

وقال “ناصر آَل صوراني” بنبرة تشف : “نشارك الجماهير الأردنية بفرحة الفوز على منتخب “أبو لؤلؤة فيروز” في إشارة إلى قاتل الخليفة “عمر بن الخطاب ، أبو لؤلؤة المجوسي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““سوق واقف” كأنه كربلاء.. جمهور العراق يثير الغضب بقطر ويسيء للأردن (فيديو)”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.