الرئيسية » الهدهد » ضربة حوثية جديدة تستهدف سفينة أمريكية.. يحيى سريع يكشف تفاصيل مثيرة

ضربة حوثية جديدة تستهدف سفينة أمريكية.. يحيى سريع يكشف تفاصيل مثيرة

وطن – كشفت جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن، عن تفاصيل عملية جديدة نفذتها في البحر الأحمر، استكمالًا لعملياتها التي تأتي إسنادًا للمقاومة الفلسطينية وسعياً لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في منشور عبر حسابه على منصة “إكس“: “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، أطلقت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية مساء صاروخاً بحرياً مناسباً استهدف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية ” lewis B puller” أثناء إبحارها في خليج عدن”.

وأضاف سريع، أن من ضمن مهام هذه السفينة تقديم الدعم اللوجيستي للقوات الأمريكية التي تشارك في شن الغارات على اليمن.

وتابع: “عملية الاستهداف تأتي ضمن الإجراءات العسكرية التي تتخذها القوات المسلحة اليمنية دفاعاً عن اليمن العزيز وتأكيداً على قرار مساندة الشعب الفلسطيني المظلوم”.

المتحدث باسم الحوثي العميد يحيى سريع
المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع

وختم سريع قائلا: “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

بريطانيا تتحدث عن إحباطها هجوما حوثيا

وكانت البحرية البريطانية قد أعلنت أنها أحبطت هجوما للحوثيين في البحر الأحمر كان يستهدف مدمّرتها (إتش ام اس دايموند)، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع البريطانية.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان على منصة “إكس“: “أسقطت إتش إم إس دايموند مرة جديدة مسيّرة هجومية للحوثيين، كانت تستهدف السفينة بصورة غير مشروعة”، مشيرة إلى عدم وقوع أي إصابات أو أضرار في المدمّرة.

وأضافت: “هذه الهجمات غير مقبولة على الإطلاق، ومن واجبنا حماية حرية الملاحة في البحر الأحمر”.

وأكد وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، أن المملكة المتحدة لا تزال مصمّمة على التصدي لهذه الهجمات التي يشنّها الحوثيون، وقال: “ملتزمون بحماية الأرواح البريئة وحرية الملاحة راسخ تماما”.

إخماد حريق في سفينة هاجمها الحوثيون

كما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، أن ثلاث دول أسهمت في إخماد حريق سفينة استهدفها الحوثيون في خليج عدن.

وقالت “سنتكوم” في بيان عبر منصة إكس: “قام الحوثيون، باستهداف سفينة إم/ڤي مارلين لواندا، التي ترفع علم جزر مارشال بصاروخ باليستي مضاد للسفن في خليج عدن”.

حريق في سفينة هاجمها الحوثيون
حريق في سفينة هاجمها الحوثيون في خليج عدن

وأوضحت أن السفينة تنقل شحنة من مادة النفثا للاستخدام التجاري، وهو خليط هيدروجيني سائل شديد الاشتعال.

وعقب الهجوم، اندلع حريق كبير في إحدى عنابر الشحن، واستجابت كل من المدمرة يو أس أس كارني (DDG 64)، والفرقاطة البحرية الفرنسية FS Alsace )(D656، والفرقاطة البحرية الهندية (INS Visakhapatnam (DD66 بصورة سريعة”، وفقا للبيان.

وأضافت سنتكوم أن الفرقاطات قدمت مواد ضرورية ومهمة لمكافحة الحرائق ومساعدة الطاقم المدني، الذي استنفدت قدرته على مكافحة الحرائق، حيث يتكون الطاقم الذي عرض الحوثيون حياته للخطر، من 22 هنديا وبنغلاديشي واحد.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ضربة حوثية جديدة تستهدف سفينة أمريكية.. يحيى سريع يكشف تفاصيل مثيرة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.