الرئيسية » رياضة » كواليس جديدة في أزمة جمال بلماضي مع المنتخب الجزائري.. وكلمات نارية من حفيظ دراجي

كواليس جديدة في أزمة جمال بلماضي مع المنتخب الجزائري.. وكلمات نارية من حفيظ دراجي

وطن – تواصلت حالة الجدل في الجزائر بخصوص مصير المدير الفني للخضر جمال بلماضي في أعقاب الظهور المخيب للأمال في بطولة كأس أمم إفريقيا.

ويُثار هذا الجدل، بسبب مطالبة بلماضي بالحصول على قيمة الشرط الجزائي في عقده كاملًا، وسط تحذيرات من آثار سلبية على منتخب الجزائر على خلفية هذه الأزمة.

هجوم ناري من حفيظ دراجي

من جانبه، شنّ المعلق الرياضي حفيظ دراجي هجومًا على بلماضي، قائلًا في منشور على منصة إكس: “جمال بلماضي يتأهب لمغادرة الجزائر، دون الرد على مقترح رئيس الاتحاد الجزائري القاضي بفك الارتباط وديا، ويتراجع عن ترسيم استقالته التي أعلنها في غرف الملابس بشهادة اللاعبين و طاقمه الفني الذي غادر دون إشكال بعد أن وقع أعضاؤه على فسخ العقد بالتراضي”.

وأضاف: “هل سيلجأ الاتحاد الجزائري إلى ترسيم الاستقالة في حال رفض بلماضي الرد رسميا على العرض الذي تلقاه الخميس الماضي ؟ ورفض الاستجابة للاستدعاء الذي يكون قد تلقاه اليوم؟”.

  • اقرأ أيضا:
“مادي بحت”.. حفيظ دراجي يفتح النار على جمال بلماضي بمنشور ناري

وتابع: “الحكمة تقتضي إيجاد مخرج مناسب للطرفين في أسرع وقت، وتجنب مزيد من التعقيدات التي حولت الأمر الى قضية رأي عام، تستثمر فيها أطراف داخلية وخارجية، تريد إطالة عمر الأزمة للتأثير على مستقبل المنتخب الجزائري قي تصفيات كأس العالم 2026”.

أزمة عاصفة بالاتحاد الجزائري

بدوره، يواجه الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بقيادة وليد صادي، حالة من التخبط والفوضى، بسبب رفض المدرب جمال بلماضي، فسخ عقده دون تلقي تعويضات.

وكان الاتحاد الجزائري، قد أعلن فض ارتباطه مع بلماضي بشكل ودي، عقب خروج المحاربين من الدور الأول بنهائيات أمم أفريقيا (كوت ديفوار 2023).

في حين يصر جمال بلماضي على أخذ كامل مستحقاته، البالغة 12 مليون يورو، التي تمثل رواتبه حتى سنة 2026.

استياء جمال بلماضي

ويشعر مدرب المنتخب الجزائري، بحالة من الاستياء بعد إعلان رئيس الاتحاد وليد صادي، فسخ عقده قبل عقد اجتماع معه، بعد عودة بعثة المنتخب من كوت ديفوار.

وبحسب مصادر جزائرية، فإن بعض الأطراف المحسوبة على اتحاد الكرة تواصلت مع بلماضي، وأعلمته بوجود تحركات في الخفاء من صادي، خلال تواجده بكوت ديفوار، قبل لقاء الجولة الثالثة أمام موريتانيا، للاتفاق مع الفرنسي هيرفي رينارد على الإشراف على تدريب المنتخب.

لكن بلماضي، أكد لرئيس “الفاف” أنه يريد المواصلة على رأس الجهاز الفني، من أجل قيادة المحاربين في التصفيات المونديالية، وتحقيق حلمه بالمشاركة في كأس العالم 2026، لكن صادي رفض المقترح، وطالبه بالرحيل مع منحه راتب شهرين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.