الرئيسية » رياضة » “مادي بحت”.. حفيظ دراجي يفتح النار على جمال بلماضي بمنشور ناري

“مادي بحت”.. حفيظ دراجي يفتح النار على جمال بلماضي بمنشور ناري

وطن – شن المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، هجومًا حادًا على مواطنه جمال بلماضي الذي استقال من تدريب كتيبة محاربي الصحراء بعد نتائج مخيبة في بطولة أمم إفريقيا.

وقال دراجي في منشور عبر حسابه على منصة “إكس“: “يبدو أن العقد الذي ربط جمال بلماضي بالاتحاد الجزائري لم يكن معنويا مع الشعب مثلما قيل لنا، بل هو عقد مادي بحت”.

وأضاف: “يطالب المدرب الآن بكل مستحقاته إلى غاية 2026 مقابل رحيله، وهي مستحقات مقدرة بأكثر من 7 ملايين يورو، في حين اقترح رئيس الاتحاد الجزائري تعويضات لا تتجاوز 3 أشهر بقيمة 624 ألف يورو”.

  • اقرأ أيضا:
ماذا قال حفيظ دراجي عن السقوط المدوي للجزائر في كأس أمم أفريقيا؟

وأشار إلى أن “جمال بلماضي حصل منذ سنة 2018 على أكثر من 12 مليون يورو كرواتب ومكافآت دون أن يتضمن عقده أهدافا محددة خلافا لما تعودنا عليه في عقود كل مدربي العالم”.

ولفت إلى أن الاتحاد الجزائري لم يُقِلْ مدربه جمال بلماضي بل هو الذي أعلن رحيله أمام اللاعبين في غرف حفظ الملابس بعد مباراة موريتانيا، وتم تسريب الخبر إلى وسائل إعلام فرنسية قبل أن يتفق معه وليد صادي على فسخ العقد بالتراضي فور العودة إلى الجزائر، وهو الأمر الذي تم بسلاسة مع كل أفراد الطاقم لكن بلماضي رفض. وأصر على كل مستحقاته .

وتساءل قائلًا: “تُرى! هل ستتغلب الحكمة ويدرك بلماضي أن رحيله بالتراضي أفضل له معنويا وأخلاقيا، أم يتم اللجوء إلى الفيفا للفصل في هذا الأمر؟ علما أن بلماضي لا يمكنه الاستمرار مع الخضر بعد إخفاقاته المتكررة ، بينما الاتحاد الجزائري لم يُقِلْه من منصبه حتى يدفع له كل مستحقاته”.

جمال بلماضي يرحل عن تدريب الجزائر

وكان أعلن صادي وليد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد أعلن فسخ التعاقد مع المدير الفني جمال بلماضي بشكل رسمي، بعد توديع بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي.

جمال بلماضي وصادي وليد
رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم صادي وليد وجمال بلماضي

وقال صادي: “اجتمعت مع المدرب الوطني جمال بلماضي للحديث عن تبعات هذا الإقصاء المر وتوصلنا إلى اتفاق ودي بحل الارتباط وفك العقد الذي يربط المدرب بالاتحاد الجزائري لكرة القدم”.

وأضاف: “نشكر المدرب جمال بلماضي على كل ما قدمه للمنتخب ونتمنى له حظا موفقا في بقية مشواره”.

ثورة تصحيح جزائرية

وتابع: “نعد عشاق ومحبي المنتخب أن ما حدث هو بداية لتغيير جذري بل وثورة حقيقية على مستوى المنتخب الجزائري من أجل تهيئة بيئة مثالية للعمل والبناء على هذا التعثر من أجل استعادة مكانتنا قاريا ودوليا”.

وقاد بلماضي منتخب الجزائر في 67 مباراة، حقق الفوز في 43 لقاء، وخسر 7، وتعادل في 17، وتوج معه بلقب أمم أفريقيا 2019.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.