الرئيسية » رياضة » بطل الإسكواش المصري علي فرج يتضامن مع فلسطين بتصريح قويّ من على منصات التتويج (فيديو)

بطل الإسكواش المصري علي فرج يتضامن مع فلسطين بتصريح قويّ من على منصات التتويج (فيديو)

وطن- تضامن بطل الإسكواش المصري علي فرج مع فلسطين، بتصريح قويّ من على منصات التتويج في ولاية نيويورك الأمريكية، انتقد فيه انحياز أمريكا لإسرائيل، على ضوء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة لليوم 114.

وقال المصري علي فرج بطل الإسكواش، “يجب أن أتكلم في موضوع واحد وهو الصراع في الشرق الأوسط، والمجازر التي تحدث منذ ال7 من شهر أكتوبر، يجب أن نضع حداً لهذا”.

تضامن بطل الإسكواش علي فرج مع فلسطين

وتابع المصري فرج، ” هناك أكثر من 30 ألف شخص ماتوا، 60 % منهم من الأطفال والنساء، و85% من السكان نزحوا في غزة، أي أكثر من 2 مليون شخص”.

علي فرج
بطل الاسكواش المصري علي فرج

وواصل، ” كل المشافي دمرت، كل هذه الأشياء يجب أن تنتهي، يجب ألا نسمح بقتل المدنيين الأبرياء، أشعر بالاستياء لأمريكا، لأنني في كل مكان منذ ال7 من أكتوبر في الشرق الأوسط وآسيا ونيوزيلاندا، ولكن التغطية هنا متحيزة إلى حد كبير”.

وأردف، ” ولكي أكون عادلاً قادة العالم خذلوننا، والشيء الوحيد الذي نستطيع فعله، هو الضغط برأينا العام وتثقيف أنفسنا، لكنه ما يحدث يجب أن ينتهي.. وينتهي اليوم قبل الغد”.

اقرأ أيضاً: 
الحرب الإسرائيلية على غزة

ويتعرض أهل فلسطين في غزة لحرب إبادة جماعية وتطهير عرقي ونزوح قسري بحق المدنيين الأبرياء من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي النازي، منذ إعلان حربه على القطاع في ال7 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وإلى يومنا هذا.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي عشرات الألاف من المجازر بحق المدنيين، من خلال قصف الأحياء السكنية المكتظة بالسكان والمدراس التي تأوي النازحين والمنازل المأهولة، ناهيك عن المساجد والكنائس والجامعات والمشافي وغيرها بشكل عشوائي دون سابق إنذار.

وبحسب آخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية، فقد ارتقى أكثر من 26 ألف شهيد فلسطيني جلهم من المدنيين من الأطفال والنساء، وأصيب ما يزيد عن 65 ألف آخرين بجراح مختلفة، فيما لا يزال نحو 10 ألاف مفقودين تحت ركام المنازل بفعل الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة إلى الآن.

للحصول على آخبارنا الحصرية والعاجلة اشترك في قناتنا في تليغرام

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.