الرئيسية » حياتنا » صور تايلور سويفت الإباحية المفبركة تثير القلق وإكس يمنع البحث باسمها

صور تايلور سويفت الإباحية المفبركة تثير القلق وإكس يمنع البحث باسمها

وطن – انتشرت كالنار في الهشيم خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي صور إباحية للنجمة الأمريكية تايلور سويفت، مفبركة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتمت مشاركة بعض هذه الصور لتايلور سويفت على منصة التواصل الاجتماعي X، المعروفة سابقًا باسم Twitter. ومواقع تواصل أخرى.

وبحسب ما ورد تمت مشاهدة لقطات شاشة للصور الملفقة من إحدى المشاركات التي شاركت فيها أكثر من 45 مليون مرة قبل تعليق الحساب، يوم الخميس.

وقالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية إن الصور المتداولة تظهر المغنية الأمريكية تايلور سويفت في أوضاع موحية جنسيا وصريحة وحظيت بعشرات الملايين من المشاهدات قبل إزالتها من منصات التواصل الاجتماعي.

لكن لم يختفي أي شيء على الإنترنت إلى الأبد، وستستمر بلا شك مشاركتهم على قنوات أخرى أقل تنظيمًا.

ولم يستجب المتحدث باسم سويفت لطلب التعليق.

ومثل معظم منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية، تحظر سياسات X مشاركة “الوسائط الاصطناعية أو التي تم التلاعب بها أو خارج السياق والتي قد تخدع الناس أو تربكهم وتؤدي إلى الأذى”.

ولهذا أوقف موقع إكس عمليات البحث التي تحمل اسم “تايلور سويفت”، وتعطي عملية البحث نتيجة “خطأ” عند كتابة اسمها بالإنجليزية.

وغالبًا ما توصف المواد الإباحية المزيفة بعمق بأنها اعتداء جنسي قائم على الصور – وهو مصطلح يشمل أيضًا إنشاء ومشاركة صور حميمة غير ملفقة.

المنشىء مجهول

وليس من الواضح من أين نشأت الصور الإباحية المفبركة المتعلقة بتايلور سويفت.

وعلى الرغم من العثور على بعض الصور على مواقع مثل Instagram وReddit، إلا أنها كانت مشكلة واسعة النطاق على X على وجه الخصوص.

على أبواب الانتخابات

ويأتي هذا الحادث في الوقت الذي تتجه فيه الولايات المتحدة إلى عام الانتخابات الرئاسية، وتتزايد المخاوف بشأن كيفية استخدام الصور ومقاطع الفيديو المضللة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لقيادة جهود التضليل وتعطيل التصويت في نهاية المطاف.

ويتزامن الحادث أيضًا مع ظهور أدوات توليد الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT و Dall-E. ومع ذلك، هناك أيضًا عالم أوسع بكثير من نماذج الذكاء الاصطناعي غير الخاضعة للإشراف وغير الآمنة للعمل في المنصات مفتوحة المصدر-بحسب بن ديكر- الذي يدير وكالة التحقيقات الرقمية Memetica، في حديثه لشبكة CNN.

وأضاف ديكر أن”هذا مثال رئيسي على الطرق التي يتم بها إطلاق العنان للذكاء الاصطناعي للعديد من الأسباب الشائنة دون وجود حواجز حماية كافية لحماية الساحة العامة”.

وقال إن استغلال أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية لإنشاء محتوى قد يكون ضارًا ـ كما حدث مع تايلور سويفت ـ ويستهدف جميع أنواع الشخصيات العامة يتزايد بسرعة وينتشر بشكل أسرع من أي وقت مضى عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكمل موضحا: “لا تمتلك شركات وسائل التواصل الاجتماعي خططًا فعالة لمراقبة المحتوى بالضرورة”. واقترح ديكر أن الأمر نفسه ربما ينطبق على إتلاف الصور التي ينتجها الذكاء الاصطناعي.

  • اقرأ أيضا:
تايلور سويفت بإطلالة عارية وترقص مع متحول جنسياً (فيديو)

الإباحية الانتقامية

وقال: “عندما يكون لديك شخصيات مستهدفة مثل تايلور سويفت بهذا الحجم فربما يكون هذا هو ما يدفع المشرعين وشركات التكنولوجيا إلى اتخاذ إجراء.. أعتقد أنهم بحاجة إلى جعلها راضية وآمنة لأنها تتمتع على الأرجح بنفوذ أكبر من أي شخص آخر على الإنترنت تقريبًا.”

وتم استخدام هذا النوع من التكنولوجيا لإنشاء ما يعرف باسم ” الإباحية الانتقامية ” – نشر صور فاضحة لشخص ما عبر الإنترنت دون موافقته –

ويحظى الموضوع باهتمام متجدد الآن بسبب الصور المسيئة لـ Swift.

ويقول الخبراء أن هناك صناعة تجارية بأكملها تزدهر على إنشاء ومشاركة المحتوى المُصنّع رقميًا والذي يبدو أنه يعرض الاعتداء الجنسي. وبعض المواقع التي تبث هذه المنتجات المزيفة تضم آلاف الأعضاء الذين يدفعون رسومًا.

ولدى تسع ولايات أمريكية حاليًا قوانين ضد إنشاء أو مشاركة صور فوتوغرافية غير توافقية، وهي صور اصطناعية تم إنشاؤها لتقليد مظهر الشخص.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.