الرئيسية » رياضة » ما قصة التجسس على المنتخب الجزائري من قبل مسؤول مغربي؟ (فيديو)

ما قصة التجسس على المنتخب الجزائري من قبل مسؤول مغربي؟ (فيديو)

وطن – ضجت منصات التواصل الاجتماعي بمزاعم تجسس رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع، على المنتخب الجزائري خلال تدريباته للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، فيما روى نشطاء القصة.

ونشر حساب “أخبار الساعة” على يوتيوب مقطع فيديو تحدث فيه عن تعرض المنتخب الجزائري لمحاولة ما أطلق عليها “تجسس في ملعب تدريباته” في مدينة “بواكي”، ما أحدث ضجة واسعة.

وجاء في الفيديو أن التجسس جاء خلال المرحلة الثانية من تدريب لاعبي المنتخب الجزائري بقيادة جمال بلماضي، وأثناء تحضيراته الجدية، لخوض نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.


مسؤولية فوزي لقجع عن التجسس

وفي مقطع آخر أوضح الصحفي “فريد معطاوي”، أن المتجسس على المنتخب الجزائري هو رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع وجرى ذلك بطائرة “درون”.

وزعم “معطاوي” أن خطة التجسس على تدريبات القائد رياض محرز وبقية رفاقه كان بالاستعانة بصحافي جزائري (فضل عدم الكشف عن هويته) موجود حاليا في مدينة “بواكي” في ساحل العاج لتغطية البطولة.

وتابع الصحفي الجزائري أن المغرب منحت للجاسوس طائرة “دورن” وتم مطالبته بالتقاط صور وفيديوهات للحصة التدريبية للمنتخب الجزائري.

ودعا فريد معطاوي الإعلاميين الجزائريين إلى ضرورة الوعي لمساندة المنتخب الجزائري في مشواره القاري، واحترام قرارات الناخب الوطني جمال بلماضي.

  • اقرأ أيضا:
مغاربة يحتفون بخسارة منتخب الجزائر وخروجه من كأس أفريقيا (فيديو)

الشرطة تتدخل

وأكدت وسائل إعلام عديدة، أن جمال بلماضي اضطر لإيقاف الحصة التدريبية، لما شاهد وأشباله طائرة “الدرون” تُحلّق فوق ملعب تدريباتهم.


وسارعت إدارة الفريق لتقديم شكوى للشرطة التي سارعت لمكان الحادثة وصادرت الطائرة وفتحت تحقيقاً في ملابسات ما جرى.

و نفى الصحفي الذي أطلق الطائرة أن يكون هدفه التجسس على المنتخب الجزائري، أو تسريب عمل بلماضي وفريقه إلى منافسيهم.

خروج الجزائر وإقالة بلماضي

والأربعاء، أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي رحيل المدرب جمال بلماضي عن المنتخب الأول عقب الخروج المفاجئ، الثاني تواليًا، من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في كود ديفوار.

وفي كوت ديفور، تكرّر سيناريو نسخة 2021 التي أقيمت في الكاميرون قبل عامين عندما ودع “محاربو الصحراء” النهائيات من الدور الاول بحلولهم في المركز الاخير من دون أي انتصار (تعادل وخسارتان)، وإن كان خروجهم في النسخة الحالية بنقطتين من تعادلين وخسارة واحدة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.