الرئيسية » الهدهد » مقتل 21 ضابطا وجنديا إسرائيليا وسط غزة.. حاولوا تفخيخ منازل فاصطادتهم المقاومة

مقتل 21 ضابطا وجنديا إسرائيليا وسط غزة.. حاولوا تفخيخ منازل فاصطادتهم المقاومة

وطن – يواصل جيش الاحتلال، تلقي خسائر غير مسبوقة على يد المقاومة الفلسطينية التي تسطر ملاحم بطولية جعلت قوات الاحتلال تعيش أصعب وأقسى أيامها.

جيش الاحتلال أعلن الثلاثاء، مقتل 21 ضابطا وجنديا في صفوفه، وسط قطاع غزة، بعد ساعات قليلة من سقوط 13 قتيلًا من قواته في مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وكشفت إذاعة جيش الاحتلال، أنّ قوات من اللواء 261، كانت تقوم بعمليات تفخيخ لتفجير منازل الفلسطينيين، بالقرب من المنطقة الفاصلة وسط قطاع غزة.

ودخل الجنود مسافة 600 متر من الشريط الفاصل، في منطقة مخيم المغازي لتدمير عشرة منازل بواسطة الألغام، وخلال عملية التفخيخ، تعرضوا لهجومين بقذيفتي “آر بي جي” الأولى أطلقت على دبابة والثانية على مبنى كان يحتوي المواد المتفجرة والألغام.

وتسببت الهجوم بانفجار الألغام، وانهيار مبنيين على رأس الجنود، وتحول المنطقة إلى دمار كامل، وأرسلت العديد من القوات من أجل استخراج القتلى وإجلاء المصابين من المكان.

بعض من الجنود المقتولين في غزة
بعض من الجنود المقتولين في تفجير مبنى مفخخ وسط غزة

اعتراف لافت لجيش الاحتلال

بدوره، قال الناطق باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري، بعد نشره تفاصيل مقتل الجنود، إنّهم يواجهون ظروفًا أمنية قاسية، واصفًا ما حدث في الساعات الماضية بأنه كارثة حقيقية، مشددا على أن الحرب لها ثمن باهظ جدًا.

رئيس إسرائيل يتحدث عن “صباح حزين”

من جانبه، وصف رئيس دولة الاحتلال يتسحاق هرتسوغ ما جرى في غزة بأن “هذا الصباح هو صباح حزين وقاسي”.

رئيس دولة الاحتلال يتسحاق هرتسوغ
رئيس دولة الاحتلال يتسحاق هرتسوغ

وكان جيش الاحتلال قد اعترف في وقت سباق من الثلاثاء، بمقتل 10 ضباط وجنود في معارك جنوب قطاع غزة، وذلك بعد إعلانه عن 3 قتلى آخرين من ضباطه الليلة الماضية ليصل الإجمالي حتى الآن في هذه المعارك إلى 13 قتيلًا.

المقاومة توجه ضربات دقيقة للاحتلال

وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، قد أعلنت أنها دمرت ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، والتي تشهد منذ فجر الاثنين محاولات توغل إسرائيلية وقتال وقصف ضاريين.

وأوضحت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها فجرت دبابة إسرائيلية بعبوة ثاقب في محور التقدم غرب خان يونس بمحيط الحي الياباني.

وتحدثت العديد من المنصات الإسرائيلية، عن كارثة حلت بجنود الاحتلال في الساعات الماضية، لكن الرقابة العسكرية منعتهم من نشر التفاصيل.

العدد المعلن لقتلى جيش الاحتلال

جاء ذلك في وقت اعترف فيه جيش الاحتلال، بشكل رسمي حتى الآن، بمقتل 556 ضابطا وجنديا منذ عملية طوفان الأقصى، من بينهم 220 قتيلامنذ العدوان البري على القطاع.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.