الرئيسية » حياتنا » خريطة جديدة تكشف عن النقاط الساخنة للزلازل ومئات الملايين في خطر (شاهد)

خريطة جديدة تكشف عن النقاط الساخنة للزلازل ومئات الملايين في خطر (شاهد)

وطن – كشفت خريطة جديدة عن النقاط الساخنة للزلازل، وأن ما يقرب من 75٪ من الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة الخطر، مما يعرض مئات الملايين للخطر.

واكتشفت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ذلك بعد أحدث نموذج لها للخطر الزلزالي الوطني، والذي وجد أن مدناً رئيسية مثل نيويورك وواشنطن وبوسطن معرضة لخطر متزايد من الهزات الكبرى.

وتتوقع هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن يكلف الضرر الناجم عن الزلازل البلاد 14.7 مليار دولار في السنة.

وخلال الـ200 عام الماضية، شهدت 37 ولاية أمريكية زلازل تتجاوز قوتها 5 درجات على مقياس ريختر.

وتواجه مناطق نشطة بشكل معروف مثل كاليفورنيا وألاسكا أيضاً فرصة أكبر للزلازل المدمرة في القرن المقبل، بينما تركت الثورات البركانية الأخيرة في هاواي الجزيرة في خطر متزايد.بحسب metro 

خريطة الزلزال في أمريكا
خريطة الزلزال في أمريكا

تُظهر الخريطة أن امتدادًا طويلًا للساحل الغربي وجنوب ألاسكا لديها فرصة تزيد عن 95٪ لوقوع زلزال مدمر في الـ100 عام المقبلة.

وتُظهر النقاط الساخنة حول ممفيس، تينيسي، ويلوستون – موطن لبركان عملاق – فرصة تتراوح بين 75٪ إلى 95٪.

  • اقرأ أيضا:
ما هو التفسير العلمي لهذه الزلازل المتكررة أم أن نظريات المؤامرة صحيحة؟

سمحت الأدوات والتكنولوجيا الجديدة للعلماء باكتشاف أكثر من 500 خط زلزالي جديد يعبر البلاد، ليصل العدد الإجمالي إلى حوالي 1000.

قال مارك بيترسن، جيوفيزيائي في هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية والمؤلف الرئيسي للدراسة: “من الصعب التنبؤ بالزلازل، لكننا أحرزنا تقدمًا كبيرًا مع هذا النموذج الجديد”.

واضاف: “يتضمن التحديث المزيد من الصدوع. وتوصيفًا أفضل للأسطح الأرضية، وتقدمًا حسابيًا في النمذجة الذي يوفر أوضح رؤية على الإطلاق لمخاطر الزلازل التي نواجهها”.

نتيجة للنمذجة الجديدة، تواجه 25 ولاية بما في ذلك واشنطن وأوريغون وإنديانا وأركنساس وكارولينا الجنوبية الآن خطر متوسط إلى عالي لوقوع زلزال كبير في الـ100 عام المقبلة.

تواجه 25 ولاية بما في ذلك واشنطن الآن خطر متوسط إلى عالي لوقوع زلزال
تواجه 25 ولاية بما في ذلك واشنطن الآن خطر متوسط إلى عالي لوقوع زلزال

كما أن “ممر الساحل الأطلسي” معرض أيضًا لخطر أعلى، حيث ارتفع احتمال تعرض نيويورك لزلزال مدمر بنسبة 60٪. ويعيش في المدينة ما يقرب من تسعة ملايين شخص.

وقال بيترسن: “كانت هذه جهود تعاونية كبيرة ومتعددة السنوات بين الحكومات الفيدرالية والولائية والمحلية والقطاع الخاص. يمثل النموذج الجديد للخطر الزلزالي إنجازًا مهمًا لتعزيز السلامة العامة”.

ومع ذلك، حذرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية من أنه لا يمكن التنبؤ بالزلازل. “لكن من خلال دراسة الصدوع والزلازل السابقة، يمكن للعلماء تقييم احتمالية وقوع الزلازل المستقبلية ومدى شدة اهتزازها بشكل أفضل”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.