الرئيسية » الهدهد » مروع .. فيديو مسرب لتعذيب نساء داخل سجون بشار وحرقهن أحياء (شاهد)

مروع .. فيديو مسرب لتعذيب نساء داخل سجون بشار وحرقهن أحياء (شاهد)

وطن -تداول نشطاء على مواقع التواصل مقطع فيديو قالوا إنه مسرب من أحد مراكز الاعتقال في سوريا، ويقوم فيه شبيحة بشار الأسد بتعذيب النساء وسكب البنزين عليهن وحرقهن أحياء.

فيما بدت صورتا بشار الأسد وزعيم حزب الله حسن نصر الله على أحد جدران الغرفة التي شهدت حالة التعذيب المروّعة، ووضع علم النظام بجانب الصورتين، دون معرفة المكان أو تاريخ الواقعة.


ووفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان، فقد اختفى ما لا يقل عن 95 ألف شخص، بينهم ما يقرب من 6 آلاف امرأة وأكثر من ألفي طفل، داخل سجون نظام الأسد بعد اعتقالهم بين مارس/آذار 2011 وأغسطس/آب من العام 2022.

  • اقرأ أيضا:
مأساة سيدة سورية تعرضت للتعذيب في سجون الأسد وصدمة إلقاء الجثة (فيديو)

وأظهر مقطع الفيديو الذي تم تمويهه لحساسية مشاهده امرأة وهي تبكي بشدة، وتتوسل الجلاد أن يتركها، ولكنه يقوم بضربها بلا رحمة، ورميها على الأرض.

ثم ينهال عليها بالضرب ثانية بواسطة كرباج يحمله بيده، ويسمع صوتها وهي تستجديه وتقول له “مشان الله”، لكنه واصل الاعتداء عليها دون أي مشاعر شفقة.

وفي مشهد تال يرى الجلاد وهو يقتاد إمراة أخرى بدت عارية، ويجبرها على الركوع على الأرض ويقوم بضربها بعنف هي الأخرى، ويرى من خلال المشاهد المموهة وهو يشعل ولاعة ويقربها من جسدها ويتعالى صراخها من الألم.

72 أسلوب تعذيب

ووثَّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تشرين الاول 2019 -‎ 72 ‎أسلوب تعذيب لا يزال نظام الأسد مستمرا بممارستها في مراكز الاحتجاز ‏والمشافي العسكرية التابعة له.

وبحسب التقرير فإن ما لايقل عن 1.2 مليون مواطن سوري على الأقل قد مرَّ بتجربة اعتقال في سجون النظام منذ آذار ‏‏2011، منهم 130 ألف‎ ‎شخص لا يزالون قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري، مشيرا إلى أنه منذ آذار 2011 حتى ‏أيلول 2019 قتل 14 ألف شخص بسبب التعذيب ينهم ما لا يقل عن‎185 ‎ شخصاً قتلوا منذ مطلع العام 2019.‏

وبحسب التقرير فإن أنماط التعذيب الرئيسة: هي التعذيب الجسدي ويضم 39 أسلوباً والإهمال الصحي وظروف الاحتجاز ‏ويتضمن 6 أساليب، والعنف الجنسي يضم 8 أساليب، والتعذيب النفسي وإهانة الكرامة الإنسانية ويضم 8 أساليب، ‏والتعذيب في المشافي العسكرية وتضمَّن 9 أساليب، إضافة إلى أعمال السخرة وظاهرة الفصل‎.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.